أكرم القصاص - علا الشافعي

شريف شاهين: المتسبب فى نشر رسائل لحسن البنا بالكتب خانة سيحاسب

الأحد، 24 يوليو 2016 11:08 ص
شريف شاهين: المتسبب فى نشر رسائل لحسن البنا بالكتب خانة سيحاسب شريف شاهين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف شاهين رئيس دار الكتب والوثائق، إن عدد الكتب التى تم رفعها علي الموقع الإلكترونى، " الكتب خانة"، والتي تعد بمثابة المكتبة الوطنية الإلكترونية، يبلغ عددها 450 كتابا فقط، من إجمالى 12 ألف كتاب إلكترونى، تم الانتهاء من "رقمنتها" تمهيدا لرفعها على الموقع الإلكترونى.

وأضاف "شاهين"، أنه لم يتم رفع باقى الكتب، بسبب ضرورة بث الموقع إلكترونيا أولا لزيادة مساحته، وأنه خلال فترة الإعداد له، باعتباره موقع "بث تجريبى"كانت المساحة المسموح بها تكفى لـ 450 كتابا فقط.

وأشار "شاهين" إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيشهد الموقع زيادة أعداد الكتب المتاحة عليه، والتي ستكون أغلبها مجانية، فيما عدا بعض الإصدارات المهمة، والتى ستتم إتاحتها مقابل مبلغ مالى، يتم دفعه إلكترونيا.

وعن وجود كتاب "رسائل الجهاد " لحسن البنا، ضمن محتوى المكتبة الوطنية، قال بأن دار الكتب تضم نسخا من أغلب الكتب التي نشرت فى مصر، وأنه سيتم رقمنتها للاحتفاظ بها، إلا أنه لن يتم إتاحتها على الموقع الالكترونى، متابعا أن نشر "رسائل الجهاد" كان خطأ، سيحاسب عليه صاحبه.

وأضاف أنه تم رفع الكتاب بمجرد الكشف عن وجوده، وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر لمحاسبة المتسبب فيه ، مؤكدا أن الكتب التى سيتم إتاحتها على " الكتب خانة" سيتم مراجعتها جيدا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة