أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البورصة يدعو لتبنى أجندة قومية للاقتصاد الأخضر

الأحد، 24 يوليو 2016 11:12 ص
رئيس البورصة يدعو لتبنى أجندة قومية للاقتصاد الأخضر رئيس البورصة خلال مشاركته فى اجتماعات منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، حسب بيان اليوم الأحد، إلى تبنى أجندة قومية للاقتصاد الأخضر، حيث أكد على أهمية أن تُركز الحكومات فى استراتيجياتها على اتخاذ خطوات جادة لتبنى قضايا تغيرات المناخ والتنمية المستدامة بما يساعد فى تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماعات منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD بنيروبى، لعرض التجربة المصرية فى تطبيق الاستدامة، وذلك خلال المؤتمر الذى عقدته المنظمة فى العاصمة الكينية نيروبى بحضور ومشاركة عدد كبير من رؤساء البورصات والتنفيذيين والمؤسسات المالية المهتمة بالاستثمار الأخضر Green Investments وفرص التمويل المتاحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة SDG.

وشدد عمران، على أهمية جهود مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة SSE ودورها خلال المرحلة القادمة فى مساعدة الدول على التوافق مع الالتزامات الواردة فى مؤتمر باريس، والتى تستهدف تخفيض معدلات الكربون بحلول 2050.

واستعرض عمران الجهود التى قامت بها البورصة المصرية فى مجال نشر تطبيقات الاستدامة، حيث ركز على الدور الهام الذى تلعبه البورصات فى توفير التمويل لخطط التنمية.

وأوضح البيان الصادر عن المؤتمر، أن عمران أشار فى كلمته إلى أن دور البورصات لا يقتصر على كونها مؤسسة تطبق معايير الاستدامة فقط، ولكن ما يهم أكثر هو مدى التأثير الذى تحدثه البورصات فى ثقافة وتوجهات القطاع الخاص وتشجيعه على تطبيق الاستدامة بصورة أكثر عمقًا.

وركز عمران، أن هناك عددًا من التحديات التى تواجه عملية نشر تطبيقات الاستدامة تتمثل أهمها فى درجة وعى مجتمع الأعمال بالتطور الكبير الذى يشهده قطاع التمويل الأخضر، حيث يهمل الكثيرون دور التمويل الأخضر فى خفض التكلفة وزيادة عائدات الشركات، مؤكدًا أن دور البورصة هو إعطاء المثل والقدوة الحسنة للشركات المقيدة، حيث دلل على ذلك باتجاه البورصة المصرية لإصدار تقرير سنوى للاستدامة.

الموضوعات المتعلقة:


991 مليون جنيه صافى شراء الأجانب بالبورصة المصرية منذ بداية العام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة