أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: فرنسا والدول التى ضربها الإرهاب ستكون موضع تدقيق أكبر

الأحد، 24 يوليو 2016 08:31 م
ترامب: فرنسا والدول التى ضربها الإرهاب ستكون موضع تدقيق أكبر دونالد ترامب- مرشح للرئاسة الامريكية
واشنطن (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خص دونالد ترامب فرنسا كإحدى الدول التى قال إنها ستكون معرضة "للتدقيق الشديد" الذى اقترحه بخصوص الأفراد الراغبين فى دخول الولايات المتحدة، وهى الخطوة التى يراها ضرورية لردع الهجمات التى يشنها القادمون من بلدان تعانى من خطر الإرهاب.

وسئل المرشح الرئاسى الجمهورى، فى مقابلة بثت اليوم الأحد، على محطة إن بى سى إن عما إذا كان اقتراحه يعنى الحد من الأجانب الذين سيسمح لهم بدخول الولايات المتحدة، فاجاب ترامب ربما نصل إلى هذا الحد ينبغى أن نتحلى بالذكاء، وأن نكون يقظين وأقوياء.

ودعا ترامب على مدى شهور لفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وانتقد إدارة أوباما لاستمرارها فى قبول اللاجئين السوريين.

وقال فى كلمته مساء الخميس فى المؤتمر الوطنى للحزب الجمهورى فى كليفلاند: يجب وقف الهجرة على الفور من أى دولة مخترقة من الإرهاب حتى يحين الوقت الذى تطبق فيه آليات التدقيق، دون الإشارة إلى المسلمين أو إلى سوريا والعراق ودول الشرق الأوسط الأخرى.

وأشار ترامب خلال المقابلة إلى المشكلات الخاصة التى تواجه ألمانيا وفرنسا، ولدى سؤاله عما إذا مقترحه سيحد من الهجرة من فرنسا، رد ترامب بالقول إنه خطؤهم لأنهم سمحوا لهؤلاء بالدخول إلى بلدانهم.

ودعا ترامب إلى فرض تدقيق شديد، قائلا ينبغى أن نكون صارمين وأن نضع معايير صارمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة