أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء أولى جلسات نظر استئناف النيابة على براءة "متظاهرى 25 أبريل"

الأحد، 24 يوليو 2016 11:24 ص
بدء أولى جلسات نظر استئناف النيابة على براءة "متظاهرى 25 أبريل" المتهمون بالتظاهر يوم 25 أبريل - صورة ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأحد، نظر أولى جلسات استئناف النيابة العامة على ببراءة 51 متهمًا بالتظاهر يوم 25 أبريل بمحيط نقابة الصحفيين ومنطقة وسط البلد رفضًا لاتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، وذلك بغرفة المداولة.

فيما تغيب المتهمين عن الحضور بجلسة اليوم، لصدور حكم سابق ببراءتهم.

كانت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار محمد يسرى، فى وقت سابق، قضت ببراءة المتهمين فى القضية 6407 لسنة 2016 مما نسب إليهم.

وقالت المحكمة، فى حيثيات حكمها، إنها «لا تطمئن لصحة الاتهام المسند إلى المتهمين بعدما ثبت خلو الأوراق مما يفيد قيام المتهمين بالتظاهر فى أماكن ضبطهم والأدوار التى قاموا بها والأفعال التى أتاها كلا منهم وقت الضبط، وكيفية تحديد شخص المتهمين من بين المارة المتواجدين بمحيط منطقة التظاهرات».

وأكدت المحكمة، أن الأوراق خالية من ثمة إثبات أو دليل مادى يؤيد رواية الضباط شهود الواقعة والقائمين بعملية القبض على المتهمين من صور فوتوغرافية أو تصوير بالصوت والصورة من الكاميرات التابعة لوزارة الداخلية بمناطق الضبط، فضلًا عن عدم تحرير أية محاضر من المواطنين بشأن تعطيل مصالحهم أو إيذائهم أو تعريض حياتهم للخطر.



موضوعات متعلقة..


اليوم.. أولى جلسات نظر استئناف النيابة على براءة "متظاهرى 25 أبريل"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة