إيران تؤكد احتجاز أمريكى من أصل إيرانى بسبب اتهامات تتعلق بالأمن القومى

الأحد، 24 يوليو 2016 04:13 م
إيران تؤكد احتجاز أمريكى من أصل إيرانى بسبب اتهامات تتعلق بالأمن القومى عناصر من الشرطة الايرانية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت إيران، اليوم الأحد، احتجاز أمريكى من أصل إيرانى، كان يزورها وذلك فى أحدث حلقات سلسلة اعتقالات لمزدوجى الجنسية بدأت العام الماضى.

وردا على تقارير عن اعتقال شخص يحمل جنسيتين بسبب اتهامات تتعلق بالأمن القومى نقلت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء عن غلام حسين محسنى اجئى المتحدث باسم السلطة القضائية فى إيران قوله فى مؤتمر صحفى أسبوعى "تقرير احتجاز أمريكى من أصل إيرانى صحيح، "لكننى لا أعلم ما هى الاتهامات. ألقى القبض على الشخص فى جرجان ... لكن المحاكمة قد تجرى فى طهران.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المتحدث يشير إلى قضية روبن رضا شاهينى وهو أمريكى من أصل إيرانى يعيش فى مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا واعتقل أثناء زيارته لوالدته فى مدينة جرجان بشمال شرق إيران هذا الشهر بحسب ما أفادت به صحيفة لوس أنجليس تايمز ووسائل إعلام غربية أخرى.

وقال أصدقاء وأقارب للمحتجزين إن الحرس الثورى الإيرانى اعتقل ستة إيرانيين على الأقل من مزدوجى الجنسية خلال الشهور التسعة الماضية وهو ما يعنى احتجاز أكبر عدد من الإيرانيين مزدوجى الجنسية فى السنوات الأخيرة. وأكدت الحكومة معظم الاعتقالات دون أن تقدم تفاصيل عن أى اتهامات.

ولا تعترف الحكومة الإيرانية بازدواج الجنسية مما يحرم السفارات الأجنبية المعنية من التواصل مع الأفراد الذين يتم احتجازهم.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا فى مارس يشير إلى أن الأمريكيين من أصل إيرانى معرضون على وجه الخصوص للاعتقال أو الاحتجاز إذا سافروا إلى إيران.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة