خالد صلاح

إيران تدين اعتداء كابول وتدعو إلى "اتحاد" المسلمين

الأحد، 24 يوليه 2016 09:01 ص
إيران تدين اعتداء كابول وتدعو إلى "اتحاد" المسلمين تفجيرات كابول
طهران (أ ف ب)
إضافة تعليق
دانت إيران السبت الاعتداء الذى أودى بحياة ثمانين شخصا خلال تظاهرة للهزارة الشيعة فى كابول ودعت إلى "اتحاد" المسلمين السنة والشيعة فى مواجهة المتطرفين.

وكتب وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف فى تغريدة على تويتر أن "الاعتداء الارهابى فى افغانستان هو عمل وحشى جديد لداعش"، تنظيم داعش. وأضاف أن "على السنة والشيعة الاتحاد لدحر المتطرفين".

وتبنى تنظيم داعش الاعتداء الذى استهدف تظاهرة سلمية لأقلية الهزارة الشيعة فى كابول وأدى إلى سقوط 80 قتيلا. ووقع الإعتداء بينما كان الآلاف من الهزارة يحتجون على إستثناء مناطقهم من مشروع خط توتر عال بقيمة ملايين الدولارات.

من جهته، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى أنه "بدون تعاون كل الدول من المستحيل إجتثاث" الإرهاب والتطرف.

وتتقاسم إيران التى يشكل الشيعة غالبية سكانها، حدودا طويلة فى الشرق مع أفغانستان حيث تعيش أقلية من الهزارة الشيعة. وتضم هذه الأقلية حوالى ثلاثة ملايين شخص وتعرضت للإضطهاد لعقود.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة