عصام فايد: تفويض إدارات أملاك الإصلاح الزراعى فى حصر واضعى اليد

السبت، 23 يوليو 2016 11:09 ص
عصام فايد: تفويض إدارات أملاك الإصلاح الزراعى فى حصر واضعى اليد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تفويض إدارات الأملاك بالمحافظات التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعى فى اتخاذ إجراءات الحصر السنوى على واضعي اليد على الطبيعة طبقاً لنوع الإشغال، فضلاً عن ربط الريع على المساحات على واضعى اليد المستقر باستمارات 30، و31 أملاك وسجلات الإيجار.

وأكد فايد فى قراره الذى حمل رقم 1202 لسنة 2016 ، على تفويض إدارات الأملاك فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحصيل طبقاً للقيمة الإيجارية الصادرة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، فضلاً عن القيام بكافة إجراءات الحجز الإدارى.

وكلف وزير الزراعة إدارات الأملاك التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعى، بموافاة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، باستمارات الحصر السنوي 31 أملاك في نهاية كل عام، فضلاً عن صورة من ميزان المراجعة الحسابية بعد نهاية السنة المالية من كل عام.

وفى سياق متصل، عقدت الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، اللقاء الجماهيرى الشهرى برئاسة الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة، بحضور وكلاء الوزارة ومديرى العموم بالهيئة، حيث استعرض اللقاء كافة الشكاوى والتظلمات التي تقدم بها المنتفعون، حيث بلغت حوالى 15 شكوى، تم بحثها جميعا لكل منتفع على حدة، وتم اتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

وأكد الفولى أن الهيئة مستمرة فى خطة تحسين الأداء وتطوير العمل للتيسير على المتعاملين معها، مشيراً إلى أنه تم عمل قاعدة بيانات لطلبات التقنين تشمل كل الطلبات واللجان المختلفة لسهولة التعامل وسرعة الإنجاز فى البيانات المطلوبة.

وأوضح مدير الهيئة، أن خطة الهيئة تعتمد بشكل كبير على التعاون مع كافة الجهات التابعة لوزارة الزراعة وخاصة معهد تكنولوجيا الأغذية لتسويق إنتاج فول الصويا من منتفعى الإصلاح الزراعى، لافتاً إلى أن هناك تعاون أيضاً مع مركز البحوث الزراعية فى مجال التدريب وزراعة الأسطح وكافة التقنيات الحديثة، حيث من المقرر عمل نموذج لزراعة الأسطح بديوان هيئة الإصلاح الزراعى لإنتاج محاصيل الخضر ونباتات الزينة.


موضوعات متعلقة :



"الزراعة":حملات تفتيشية على أسوق المبيدات للحد من المغشوش













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الرقابه الاداريه

مطلوب حصر الارضي عن طريق الرقابه الاداريه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

حصر اراضى املاك الدولة يتم عن طريق ادارات املاك الدولة التابعة للاصلاح الزراعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة