ذا هيل: مصر تضع إصبعها فى عين تركيا بتحفظها على بيان مجلس الأمن الداعم لها

السبت، 23 يوليو 2016 12:54 م
ذا هيل: مصر تضع إصبعها فى عين تركيا بتحفظها على بيان مجلس الأمن الداعم لها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن مصر وضعت إصبعها فى عين تركيا بعد تحفظها على بيان من مجلس الأمن الذى يندد بتحركات الجيش ضد رجب طيب أردوغان حيث أصر المندوب المصرى على عدم وضع عبارة "احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيا" واستبدالها باحترام المبادئ الديمقراطية والدستورية وحكم القانون.

وتقول الصحيفة الأمريكية، فى تعليق على موقعها الإلكترونى،الجمعة، إن موقف القاهرة هو أحدث وأقوى إشارة حتى الآن على أنها ليست مستعدة للمصالحة مع أنقرة سواء قبل أو بعد محاولة الجيش التركى الإطاحة بأردوغان.

وكان من المقرر أن يصدر مجلس الأمن الدولى، الذى تمثل مصر فيه عضوا غير دائم، بيانا يعرب عن قلقه من الوضع فى تركيا ويبدى الدعم للحكومة فى أنقرة، غير أن القاهرة رفضت العبارة الخاصة باحترام "الحكومة المنتخبة ديمقراطيا" فى تركيا، واقترحت استبدالها.

وخلال المناقشات فى مجلس الأمن، اعتبرت مصر أنه لا يعود إلى مجلس الأمن تحديد ما إذا كانت الحكومة التركية منتخبة ديمقراطيا. ورغم إلحاح الولايات المتحدة، تمسك المندوب المصرى بموقفه، ما دفع المندوب الأمريكى إلى التخلى عن مشروع البيان، لأن البيانات تصدر بإجماع الأعضاء الـ15.

وتتضيف إن أردوغان ينتهز الفرص لتوجيه الإساءات للقاهرة فى كل مناسبة، كما يستضيف حاليا العديد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، التى تعتبرها مصر منظمة إرهابية وفق حكم قضائى.

وتخلص الصحيفة إن قبل خمس سنوات، فى ذروة الربيع العربى، حازت زيارة أردوغان للقاهرة بترحيب شديد، لكن موقف مصر فى مجلس الأمن، الأسبوع الماضى، أظهر أنه من غير المحتمل تكرار هذا المشهد فى أى وقت قريب.


ذا هيل



موضوعات متعلقة..


أردوغان يوقع مرسوما رئاسياً بغلق أكثر من 1000 مدرسة على صلة بـ"جولن"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

أنتبه ياقردغان

المرة دي في عينك

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد باشا

دايما في عين كل من يهين مصر شعبا وقياده

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

مصر مقبرة لكل من يرغب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر الفجر

ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

أويد رقم 4- ايقاف الاستيراد من تركيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة