بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة

السبت، 23 يوليو 2016 08:03 م
بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة كريستيانو رونالدو
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول جميع البلدان تكريم لاعبيها بشكل يجعل اسمهم يسطع في العالم أجمع، سواء بسبب إنجازات هذا اللاعب لبلده أو لأغراض تسويقية عندما تستخدم بلد أخر اسم اللاعب، ويظهر ذلك في تسمية عدد من المعالم أو مراكز الخدمات باسماء هؤلاء اللاعبين.

وبعد أن كرمت البرتغال نجمها الأول كريستيانو رونالدو بتسمية مطار مدينة ماديرا التى ولد بها باسمه رسمياً بعدما أعلن محافظ المدينة عن ذلك ، نستعرض لكم في التقرير التالى أبرز نجوم الكرة الذين يمتلكون معالم باسمهم فى بلدانهم.

جاريث بيل



بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة (1)
لافتة مدينة بيل


قررت قرية ويلزية صغيرة دعم جاريث بيل نجم البلد الأول، خلال منافسات بطولة أمم أوروبا 2016، بتغيير اسمها من قرية "bala" إلى قرية "bale" وتم تغيير اللافتة التى ترحب بزائرى المدينة لتتوافق مع التعديل الجديد .

ماتيو لو تيسيى



بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة (2)
طائرة ماتيو لى تيسيى


يعد ماتيو لو تيسيى لاعب ساوثهامبتون السابق واحد من أفضل لاعبى منتصف الملعب في البريميرليج، وهو ما دفع شركة "flybe" للطيران راعية الفريق وقتها باطلاق اسمه على طائرة وحملت صورته وكانت أول رحلة للطائرة من مسقط رأس اللاعب متجهة نحو مدينة ساوثهامبتون.

تيم كاهيل



بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة (3)
محطة تيم كاهيل


تعتبر أستراليا لاعبها "تيم كاهل" هو البطل الأوحد في عالم كرة القدم الأسترالية، لذلك قررت تكريمه بتغيير اسم محطة قطار فى البلد من اسم "جون جوزيف كاهل" إلى محطة " تيم كاهيل" لتكريم اللاعب الذى أحرز هدف استراليا التى تأهلت به لكأس العالم 2014.

جورج بيست



بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة (4)
مطار جورج بيست


يعتبر جورج بيست واحد من أفضل المهاجمين اللذين لعبوا في البريميرليج وتحديداً مع مانشستر يونايتد، ورغم إنجازاته العديدة، إلا أن مسيرته لم تستمر طويلاً بسبب إدمانه الخمر، لكن يظل بيست واحد من أفضل من انجبتهم أيرلندا الشمالية لكرة القدم وهو ما دفعها لتكريم ذكراه بعد وفاته بسنة بإعادة تسمية مطار "بيلفاست" ليكون مطار "جورج بيست".

ستيفن جيرارد



بعد مطار رونالدو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة (5)
برج ستيفان جيرارد


هناك فى الإمارات حصل اللاعب الإنجليزى المخضرم ستيفان جيرارد، على تكريم خاص بالموافقة من جانب الحكومة فى البلاد، بإنشاء برجاً باسمه في إمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة، يدعى "برج ستيفان جيرارد" بقيمة 225 مليون دولار حصل عليه في 2008.


أخبار متعلقة:


- البرتغال تكرم رونالدو بإطلاق اسمه على مطار ماديرا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة