وزوجته: عندى 55 سنة وتعبت من خدمة البيوت نفسى أشوف يوم راحة..

بالفيديو والصور.. مأساة "إبراهيم" بالغربية عاجز ويحلم بصرف معاش والده

السبت، 23 يوليو 2016 02:03 م
بالفيديو والصور.. مأساة "إبراهيم" بالغربية عاجز ويحلم بصرف معاش والده محرر "اليوم السابع" فى منزل المواطن
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى منزل بالإيجار عبارة عن سور خارجى لا يتخطى ارتفاعه المترين وحجرتين مسقوفتين بالمخلفات الزراعية، يعيش إبراهيم نجاح صالح بقرية كفر العزيزية التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية ومعه زوجته، بالإضافة لاثنين من الأبناء أحدهما فى مرحلة التعليم الابتدائى والآخر هارب من المنزل.

"إبراهيم" لا يمتلك من حطام الدنيا سوى سرير وبوتجاز لإعداد الطعام، وحمام بابه من البطاطين القديمة التى يقوم أهالى القرية بتوزيعها عليهم فى فصل الشتاء، لا يتمنى من الله سوى الستر، وأن يعيش حياة كريمة وذلك بعد أن جعله المرض طريح الفراش بعد أن كان يعمل نقاشا وقادرا على كسب لقمة عيشه بالحلال، الفئران والحشرات والقوارض هم شركاء الأسرة فى كل شىء، فالأسرة التى تعيش تحت خط الفقر لا تتمنى من الله سوى صرف معاش يضمن لهم العيش بكرامة فى مجتمع لا يرحم أحد فيه فى ظل هوجة غلاء الأسعار التى يشهدها المجتمع.

ويعاني إبرهيم صالح على حسب التقارير الطبية من تآكل فقرات العمود الفقرى والفقرات القطنية، وقام بإجراء عدة عمليات جراحية بقدميه بعد أن أصيب بقطع فى الرباط الصليبى جعله لا يستطيع الحركة بدون الاستناد على عكازين خاصة بعد تركيب شرائح ومسامير، بالإضافة لتآكل فى الغضاريف و6 فقرات وأجريت عملية الرباط الصليبى بقدمه اليسرى وتغيير مفاصل بقدمه اليمنى وعملية جراحية فى الحوض ما أدى لشل حركته تمامًا.

ويعتمد على زوجته فى تدبير مصاريف المنزل من خلال عملها فى المنازل والأراضى الزراعية، بالإضافة لمعونات اهل الخير بالقرية اللذين يعلمون معاناتهم وظروفهم الصعبة، خاصة وأنه يدفع 500 جنيه كإيجار شهرى للمنزل الذى يعيش فيه .

معاناة المواطن مع موظفى التأمينات

قال إبراهيم ناجح "حصلت على قرار حكومى بالحصول على معاش والدى وتوجهت للتأمينات الاجتماعية لصرف المعاش ووجدت مماطلة من المسئولين ولم أتمكن من صرف المعاش حتى الآن
وأضاف أقمت دعوى قضائية للحصول على المعاش وتم تحويلى إلى مصلحة الطب الشرعى وأثبت تقرير الطب الشرعى أن لدى نسبة عجز 20% ولا أستطيع القيام بأى أعمال تحتاج إلى قوة عضلية ولى الأحقية فى الحصول على المعاش لمدة عامين ولكن مسئولى التأمينات رفضوا صرف المعاش لى رغم وجود حكم قضائى".

وناشد المواطن الرئيس السيسى بالوقوف بجانبه، خاصة وأنه لا يريد شيئًا سوى صرف تنفيذ الحكم القضائى بصرف معاش والده، مؤكدًا أن ينام يوميًا حاملا هموم الأيام القادمة عليه وعلى زوجته التى أكد المواطن أنه لولا صبرها لكان هو وأولاده فى الشارع.

زوجة المواطن تناشد الرئيس السيسى: انقذهم من الموت فقرًا

من جانبها ناشدت "مسعودة فرج" زوجة المواطن إبراهيم ناجح الرئيس السيسى بالتدخل لإنقاذهم من تعنت موظفى التأمينات اللذين يرفضون صرف معاش لهم رغم وجود حكم قضائى.

وأكدت زوجة إبراهيم ناجح أنها تذهب يوميًا لأسواق الجملة لانتظار عطف التجار اللذين يعطونها بعض من حبات الطماطم والخضراوات التى تكفى لسد جوع زوجها وأبنائها.

وأضافت بصوت باكى، تعبت من كثرة الخدمة فى البيوت وسنى دخل على الخمسة والخمسين ونفسى أشوف يوم راحة قبل ما الموت يخطفنى ولو مت عيالى وجوزى هيترموا فى الشارع.

واختتمت زوجة المواطن حديثها بتوجيه رسالة للرئيس السيسى قائلة: "انقذنا من الفقر ياريس".

معاق (1)
الأسرة تعيش حياة صعبة


معاق (2)
زوجته تعد الطعام فى منزل غير آدمى


معاق (3)
تقرير الطب الشرعى الخاص بالمواطن


معاق (4)
الأسرة تعانى الفقر الشديد


معاق (5)
محرر اليوم السابع فى منزل المواطن


معاق (6)
الأسرة تعانى الفقر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة