بالفيديو .. هيجواين ما بين أغلى صفقة بالكالتشيو وحكاية 36 هدفا قياسيا

السبت، 23 يوليو 2016 06:10 م
بالفيديو .. هيجواين ما بين أغلى صفقة بالكالتشيو وحكاية 36 هدفا قياسيا جونزالو هيجواين مهاجم نابولى وأغلى صفقة فى الكالتشيو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استحوذ جونزالو هيجواين مهاجم نابولى الإيطالى على قدر كبير من الأهمية فى سوق الانتقالات الصيفية داخل أوروبا، وظل لفترة طويلة هدفاً لعدة أندية، لكن أغلبها كان يقترب ثم فجأة يغيب عن المفاوضات بسبب قيمة الشرط الجزائى والبالغ قيمته 94 مليون يورو حتى ظفر يوفنتوس بخدمات الدولى الأرجنتينى عقب سداد هذا المبلغ الكبير ليمثل أقوى مثلث هجومى فى الكالتشيو مع باولو ديبالا وميراليم بيانيتش.



يوفنتوس يغامر ويضم هيجواين مقابل 94 مليون يورو

حارب يوفنتوس الإيطالى على التعاقد مع جونزالو هيجواين مهاجم نابولى الذى يمتلك قدرات تهديفية فائقة ظهرت فى الموسم الماضى 2015/2016 ، بعدما حطم رقماًُ قياسياً جديداً فى تاريخ البطولة بالحصول على لقب الهداف التاريخى للكالتشيو فى موسم واحد بتسجيله 36 هدفاً فى 35 مباراة من منافسات الدورى .

اليوفى ينهى صفقة الدولى الأرجنتينى فى مدريد الأسبانية



بعيداً عن أعين وكلاء الأندية الأوروبية أنهى اليوفى إجراءات ضم جونزالو هيجواين بإجرائه فحوصات طبية بالعاصمة الأسبانية "مدريد" وحصل على توقيعه لإرتداء قميص السيدة العجوز حتى 2020 مقابل 7.5 ملايين يورو سنوياً ليضرب أهداف أرسنال فى الفوز بخدمات اللاعب والذى كان من المؤكد أن لا يسير فى إتجاه إتمام هذا التعاقد بسبب إرتفاع قيمة الشرط الجزائى.

"البيبيتا"من ريفر بليت و107 هدفاً مع ريال مدريد حتى الوصول إلى نابول

ى

جونزالو هيجواين الملقب بـ "البيبيتا" بدأ مسيرته الكروية داخل صفوف ريفر بليت الأرجنتينى موسم 2006 وخاض 35 لقاء وأحرز 13 هدفاً ، ثم انتقل فى تجربة فريدة إلى صفوف ريال مدريد الأسبانى ولعب معه 7 مواسم حصل فيها على 3 بطولات من الليجا وكأس أسبانيا 2011 وكأس السوبر الأسبانى 2008 ، 2012 ، وبلغ رصيده من المشاركات مع المرينجى 190 مباراة و107 هدفاً ، ثم رحل إلى الكالتشيو موسم 2013 ومثّله حتى الآن فى 94 مباراة و71 هدفاً ونال معه لقب كأس إيطاليا 2014 والسوبر الإيطالى 2014.

هيجواين والإخفاق فى 3 نهائيات كبرى



وعلى الصعيد الدولى ، يواجه جونزالو هيجواين سوء توفيق على مر تاريخه بقميص منتخب بلاده حيث تأهل إلى نهائى مونديال 2014 وخسر فى المباراة النهائية مع التانجو أمام ألمانيا ثم الفشل فى الحصول على لقب كوبا أميركا أعوام 2015 ، 2016 بعد الخسارة مرتين متتاليتين أمام تشيلى ، وبلغ رصيده من المشاركات مع الأرجنتين 63 مباراة وسجل 30 هدفاً.

الانتقادات تنهال على يوفنتوس بسبب المقابل المادى فى صفقة هيجواين


وأخيراً وبعد إتمام نادى يوفنتوس الإيطالى صفقة جونزالو هيجواين إنهالت عليه أسهم الانتقادات فى الأوساط الإعلامية العالمية بسبب إندفاعه بشراء اللاعب مقابل 94 مليون يورو كأغلى لاعب فى الكالتشيو على مر التاريخ ، لاسيما وأن البعض لا يرى أن إمكانيات الدولى الأرجنتينى لا تصل إلى هذا السعر المبالغ فيه وهو ما يضع السيدة العجوز فى موقف محرج إذا أخفق هيجواين ولم يحقق المطلوب منه الموسم المقبل.


أخبار متعلقة


يوفنتوس يحصل على توقيع هيجواين حتى 2020 براتب سنوى 7.5 مليون يورو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة