"الصحة" تعلن تسعير أول أدوية الجيل الثالث لعلاج فيروس سى بـ 18 ألف جنيه للعبوة.. لجنة الفيروسات الكبدية: انتهاء 90% من قوائم الانتظار بالمراكز.. وعلاج 593 ألف مريض خلال 6 أشهر بتكلفة 2.8 مليار جنيه

الجمعة، 22 يوليو 2016 12:34 ص
"الصحة" تعلن تسعير أول أدوية الجيل الثالث لعلاج فيروس سى بـ 18 ألف جنيه للعبوة.. لجنة الفيروسات الكبدية: انتهاء 90% من قوائم الانتظار بالمراكز.. وعلاج 593 ألف مريض خلال 6 أشهر بتكلفة 2.8 مليار جنيه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة الصحة والسكان من تسعير عقار "زباتير"، أول أدوية الجيل الثالث لعلاج فيروس سى، ليصبح سعر العبوة 18 ألف جنيه بالصيدليات.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن العقار الجديد سيتم طرحة فى السوق الحرة بسعر 54 ألف جنيه لـ 3 عبوات، مشيراً إلى أن الكورس العلاجى يستغرق 3 أشهر.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم منح الوزارة سعر خاص لطرح العقار فى مراكز الكبد وبرامج العلاج على نفقة الدولة إذا رغبت فى علاج مرضاها بالعقار الجديد، مشيراً إلى أنه لم يتم تسعير المثيل المصرى لـ"زباتير" حتى الآن.

علاج 593 ألف مريض خلال الـ 6 أشهر


وقال الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان إنه سيتم الانتهاء من قوائم انتظار فيروس سى بالجمهورية أول أغسطس المقبل، مشيراً إلى أنه تم علاج 593 ألف مريض خلال الـ 6 أشهر الماضية بتكلفة 2.8 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الوزارة ستنظم احتفالية كبرى يوم 28 يوليو الجارى للإعلان عن إنجازات الوزارة فى علاج المرضى المصابين بالفيروس.

وتابع وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أنه سيتم إجراء مسح شامل خلال الفترة المقبلة للمرضى المصابين بالفيروس، ولا يعرفون بالإصابة، تمهيداً لعلاجهم بالأدوية الجديدة.


وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه لن يتم دخول المثيل المصرى للهارفونى فى مراكز الكبد والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى قبل شهر سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أن الوزارة تعتمد حالياً على الأدوية المحلية والتى تماثل كفاءتها الأدوية المستوردة، مضيفاً أن برنامج علاج مرضى فيروس سى يسير وفق خطط ثابتة ويتم صرف الأدوية للمرضى بانتظام.

انتهاء 90% قوائم الانتظار


وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه عمليات تسجيل مرضى فيروس سى على موقع اللجنة العليا للفيروسات فى انخفاض مستمر، مؤكداً أنه تم الانتهاء من 90 % من قوائم الانتظار بالمراكز على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن شهادات الشفاء التام من فيروس سى التى ستمنحها الوزارة للمرضى، مازالت "الخارجية" لم ترد على طلب وزارة الصحة بشأن اعتمادها من القنصليات والسفارات الأجنبية.


وكانت وزارة الصحة أعلنت عن طرح مناقصتين لتوريد 800 ألف عبوة من السوفالدى و500 ألف عبوة من المثيل المصرى للهارفونى لمراكز الكبد والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى خلال الفترة المقبلة



موضوعات متعلقة..


وزير الصحة: مناقصة موحدة لشراء أدوية الأورام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة