الشرطة الأمريكية تعيد إنتاج إصبع شخص متوفى 3D لفتح هاتفه الآيفون

الجمعة، 22 يوليو 2016 12:00 م
الشرطة الأمريكية تعيد إنتاج إصبع شخص متوفى 3D لفتح هاتفه الآيفون بصمة الإصبع
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الفترة الماضية لجأت الحكومة الأمريكية إلى عدد كبير من الحيل التى تمكنها من فتح هواتف آيفون، فسبق وضغطت على أبل لوضع ثغرة داخل هواتفها، واستعانت بجهات خارجية لاختراق الأجهزة التى تريدها، ولكن يبدو أن هذا الأمر لم يعد كافيا، حيث لجأت الشرطة الأمريكية لـ"انيل جاين" أحد الباحثين فى جامعة ولاية ميشيجان" من أجل إعادة إنتاج إصبع شخص متوفى 3D من أجل الحصول على بصمات الإصبع التى تمكنهم من الدخول على هاتفه الآيفون.

ووفقا لموقع "فيوجن"، فمنعت الشرطة الأمريكة الباحث "جاين" من مشاركة أى تفاصيل محددة عن هذا الأمر، ولكن وفقا للتسريبات فالشرطة تشتبه فى وجود مؤامرة وتعتقد أن هاتف القتيل يمكن أن يوفر أدلة توصلهم إلى القاتل، وفكرت فى هذه الحيلة لأنهم يمتلكون بصمة القتيل التى سبق وأخذها منه عندما كان على قيد الحياة، وتم تسليم الباحث تلك البصمات من أجل إعادة إنتاج الإصبع ومعرفة كلمة المرور.

ولأن أجهزة الاستشعار التى توجد داخل هواتف آيفون تتطلب وجود جلد بشرى لكى تستجيب، عمل "جاين" على تغطية الأصابع طبقة رقيقة من الجزيئات المعدنية لخداع الهاتف، وعلى الرغم من ذلك فإن الأمر لا يزال يحتاج لوقت أطول.

يذكر أن هذه الخطوة عرضت الشرطة الأمريكية لانتقادات واسعة بسبب عدم معرفة إلى أى مدى قانونية هذه الخطوة، فالبعض اعتبارها انتهاكا لخصوصية شخص متوفى وأن الشرطة لا يحق لها فتح الهاتف.


موضوعات متعلقة:


مهندسو أبل: FBI لن تتمكن من فك تشفير المزيد من هواتف آيفون بعد الآن

نص بيان آبل للرد على نجاح FBI فى فك تشفير هاتف الإرهابى "سيد فاروق"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة