القبض على جندى تورط بالهجوم على فندق أردوغان

نيويورك تايمز: دعم أوباما لـ" أردوغان" يؤكد أهمية تركيا بالنسبة لأمريكا

الخميس، 21 يوليو 2016 01:40 م
نيويورك تايمز: دعم أوباما لـ" أردوغان" يؤكد أهمية تركيا بالنسبة لأمريكا باراك أوباما وأردوغان
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أن دعم الرئيس الأمريكى باراك أوباما لنظيره التركى رجب طيب أردوغان يمثل تذكيرا صارخا بأهمية تركيا بالنسبة للولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة - فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس- أنه من الصعب اليوم تذكر ما كان يجسده أردوغان لأوباما حيث كان يعتبره نوعا جديدا من الزعماء المسلمين.
واستشهدت بتصريحات توم دونيلون مستشار الأمن القومى السابق للرئيس الأمريكى عام 2011 عندما قال، إن أوباما يعتبر أردوغان "رجلا صاحب مبدأ ورجل أفعال".

واستدركت الصحيفة الأمريكية.. قائلة إنه عندما بدأ أردوغان يحيد نحو اتجاه التسلط، خلال صعوده من منصب رئيس الوزراء إلى رئيس البلاد وتخطيطه لتحويل تركيا من دولة ديمقراطية برلمانية إلى دولة ذات نظام يعتمد على رجل واحد، تدهورت العلاقة بينهما مجددا وانتهت مكالماته الهاتفية المتكررة مع أوباما، ولاحظ أردوغان أنهما نادرا ما يتحدثان الآن.

من ناحية أخرى أفادت تقارير إعلامية رسمية فى تركيا اليوم /الخميس/ بإلقاء القبض على جندى له علاقة بالهجوم على الفندق الذى كان يقيم فيه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بمدينة مرماريس جنوب غرب البلاد أثناء محاولة الانقلاب.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن الجندى ويحمل رتبة ليوتنت تم القبض عليه داخل تركيا فى جنوب غرب البلاد، وأنه كان ضمن مجموعة قوامها 30 جنديا تورطت فى الهجوم على الفندق.
وأضافت الشبكة أن عملية البحث فى تركيا لا تزال جارية عن الجنود حيث تقوم قوات الشرطة بتفتيش السيارات وعرض صور المشتبهين على المواطنين لتيسير جهود التعرف على أماكنهم.
يشار إلى أن مجموعة الجنود التى هاجمت الفندق وصلت بعد دقائق من مغادرة أردوغان على متن طائرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة