رئيس ميناء القاهرة الجوى يشهد التجربة الثالثة لتشغيل مبنى الركاب"2"

الخميس، 21 يوليو 2016 08:47 م
رئيس ميناء القاهرة الجوى يشهد التجربة الثالثة لتشغيل مبنى الركاب"2" مطار القاهرة - أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاستعدادات المكثفة التى تجريها شركة ميناء القاهرة الجوى لافتتاح مبنى الركاب رقم 2، شهد المهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى التجربة الثالثة التى تم إجراؤها اليوم بمبنى الركاب رقم 2 للوقوف على استعدادات المبنى للتشغيل والوقت الزمنى المستغرق لإنهاء جميع إجراءات الراكب فى السفر والوصول والتأكد من توفير جميع التسهيلات وعدم وجود أى معوقات.

تم عمل محاكاة لخط سير الراكب المسافر من بداية دخوله إلى المبنى وحتى وصوله إلى الطائرة مرورا بالمراحل المختلفة كالتامين عبر أجهزة (X RAY) وكاونترات المغادرة ووزن الحقائب مرورا بكاونترات الجوازات وصولا لمرحلة التأمين النهائى قبل دخوله من بوابات السفر إلى الطائرة.

وفى هذه التجربة تم استخدام (5) بوابات دخول خاصة بالسفر من مبنى (A) كما تم استخدام (4) أجهزة (X RAY) بالإضافة إلى جهاز (X RAY) واحد للحقائب كبيرة الحجم. وعبر المسافرون بنجاح باستخدام (14) كاونتر مغادرة مستخدمين حقائب سفر.

وتم استخدام مصعدين بانوراما وسلمى كهرباء للوصول إلى دور الميزانين، حيث كاونترات الجوازات ثم المرور عبر الكوبرى المؤدى إلى الدور الأول فى مبنى(B) للسفر مرورا بأجهزة (X RAY) الخاصة بالتعقيم النهائى للركاب، حيث تم استخدام (4) أجهزة (X RAY) ثم الذهاب بعد ذلك إلى بوابات السفر رقم 2 و4 و6 و8 للسفر واستخدامهم للوصول حيث تم عمل محاكاة مماثلة لراكب الوصول من بداية نزوله من الطائرة وحتى وصوله النهائى خارج المبنى مرورا بكاونترات الجوازات وسيور الحقائب ومنطقة الجمارك، وتمت التجربة بنجاح بحضور شركة مطارات ميونخ مشغل مبنى الركاب رقم)2).


موضوعات متعلقة ..


رئيس "القابضة للمطارات": شركة "مصرية - أمريكية" لصيانة المطارات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة