أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق فعاليات المؤتمر العربى الأفريقى للصناعات الدوائية بالخرطوم أكتوبر المقبل

الخميس، 21 يوليو 2016 02:09 ص
انطلاق فعاليات المؤتمر العربى الأفريقى للصناعات الدوائية بالخرطوم أكتوبر المقبل جانب من المؤتمر
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية بالتعاون مع كل من وزارتى الصناعة والصحة فى جمهورية السودان المؤتمر العربى الأفريقى للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والمعرض المصاحب له "أراب أفروميديكا" بقاعة الصداقة بالخرطوم بالسودان، خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر المقبل، تحت رعاية الرئيس السودانى عمر حسن أحمد البشير، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ويساند المؤتمر كل من الاتحاد الأفريقى والمفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة فى أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية وغرف التجارة والصناعة الدوائية فى السودان وكل الهيئات والأجهزة والمنظمات المعنية بالقطاع الصحى بالسودان.

وأكد المهندس جلال عبد الفتاح رئيس الاتحاد العربى لتنمية الصادرات الصناعية، أن الحدث يضم مؤتمرين هامين الأول حول واقع ومستقبل القطاع الصحى فى أفريقيا، حيث يقوم الخبراء والمختصون بمناقشة المشكلات والقضايا التى تواجه هذا القطاع وتقديم الحلول لها وتعزيز التعاون المشترك للنهوض بقطاعات الرعاية الصحية فى الدول الأفريقية والعربية واحتياجاتها من الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

وأوضح السفير عبد المنعم محمد محمود أمين عام الاتحاد، أن المؤتمر يناقش جودة الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية العربية والأفريقية فى ظل المنافسة الدولية من خلال خلق آليات للتنسيق والتواصل بين كافة الجهات والأجهزة المعنية فى الدول العربية والأفريقية لوضع حلول واقعية للتحديات فى هذا المجال، والاستفادة من الخبرات التى حققت تقدماً فى هذا المجال.

كما يهدف المؤتمر إلى بحث آفاق تطوير ودعم صناعة الدواء فى السودان بهدف تضافر الجهود للارتقاء بالصناعات الدوائية السودانية من خلال جذب المستثمرين العرب والأفارقة للوصول إلى أمن دوائى وتطوير الصناعات الدوائية القائمة وإنشاء صناعات دوائية جديدة، بما يخدم تطوير المنظومة الصحية وتطوير مستوى الصناعات الدوائية السودانية وتحسين جودة إنتاجها وإدماجها فى السوق العربية والأفريقية للأدوية، وجعل السودان بوابة دخول الدواء والمستلزمات الطبية العربية إلى أفريقيا.

وتنطلق أعمال المؤتمر العربى الأفريقى للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية فى الخرطوم بالسودان لمدة ثلاثة أيام، ويعتبر المؤتمر المنصة الرئيسية لقطاع صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية والتى تجمع بين رواد هذا القطاع.

ويجمع المؤتمر أكبر عدد من وزراء الصناعة والصحة العرب والأفارقة وكبار المسؤولين وأصحاب المصانع والشركات العاملة فى مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والمختصين والاستشاريين والخبراء، بالإضافة إلى ممثلى الحكومات والمستثمرين والبنوك العربية والأفريقية، وذلك لمناقشة القضايا الرئيسية التى يواجهها قطاع الأدوية إلى جانب عدد مهم من القضايا، كما سوف يتضمن المؤتمر ورش عمل علمية متخصصة تناقش القضايا المختلفة المتعلقة بالصناعات الدوائية.

يصاحب المؤتمر معرض لعرض أحدث ما وصل إليه العلم فى مجال صناعة الأدوية والتكنولوجيا المستخدمة فى هذه الصناعة والمستلزمات الطبية والتجهيزات الخاصة بالمستشفيات والعيادات وغرف العمليات وتطبيقات إدارة المستشفيات، كما يتيح المعرض فرص كبيرة للتجارة والاستثمار فى الصناعات الطبية.

ويشهد المعرض لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العرب والأفارقة لتسهيل التعاقدات والتعاون والاستثمار المشترك فى مجال الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.


الموضوعات المتعلقة:


انطلاق فعاليات المؤتمر العربى الأفريقى لسيدات الأعمال بالقاهرة نوفمبر المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة