الحكومة توافق على مشروع قانون الإدارة المحلية وترفعه للبرلمان.. وزير التنمية المحلية: تقييم المحافظين بناء على الأداء وليس العلاقات الشخصية.. و"الصحة": تعميم ميكنة الإسعاف وأسرّة العناية أغسطس المقبل

الخميس، 21 يوليو 2016 01:20 ص
الحكومة توافق على مشروع قانون الإدارة المحلية وترفعه للبرلمان.. وزير التنمية المحلية: تقييم المحافظين بناء على الأداء وليس العلاقات الشخصية.. و"الصحة": تعميم ميكنة الإسعاف وأسرّة العناية أغسطس المقبل وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع الحكومة أمس الأربعاء تم خلاله الموافقة على مشروع الإدارة المحلية الجديد وسيتم إرساله لمجلس الدولة تمهيدا لرفعه لمجلس النواب ، لافتا إلى أن القانون تم بعد تشكيل لجنة خاصة به من عدد من الوزراء لدراسته.

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مشروع القانون الجديد يتميز بصلاحية المجالس المحلية على مستوياتها المختلفة لمحاسبة المسئولين التنفيذيين، بالاضافة إلى انتخابات المجالس المحلية التى سيكون بناء على القانون بنظام يجمع بين القائمة المغلقة التى تضم 6 مرشحين والنظام الفردى الذى يضم اثنين من المرشحين على ان يراعي التمثيل لكل من المرأة والشباب والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة ، كما تضمن اعتبارات تقسيم للمحافظات ذات المدينة الواحدة مثل القاهرة التى تنقسم لإحياء.

وقال وزير التنمية المحلية ، إنه فيما يتعلق بحركة المحافظين ، فان تقييم المحافظين مستمر بناء على الأداء والإنجازات على أرض الواقع وليس على أساس العلاقات الشخصية ، لافتا إلى أنه إذا ثبت وجود تقصير فسيتم ضخ دماء جديدة فى المحافظات.

وأوضح أنه فيما يتعلق بتعيين محافظ للقاهرة فانه يتم حاليا دراسة اختيار محافظ للقاهرة سواء من القائمين بالعمل أو من الخارج.

وحول انتخابات المحليات ، قال وزير التنمية المحلية إنه كما هى فى موعدها نهاية العام الجارى ، بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء استعرض 3 ملفات لقطاع الصحة ومنها مشروع مشروع ميكنة الرعايات المركزة بالمستشفيات لتوفير الاسرة للمرضى ، حيث سيتم توزيع جهاز إيباد على كافة المستشفيات وسيتم تعميم التجربة بداية من شهر أغسطس القادم بالمستشفيات الحكومية بالقاهرة الكبرى متعلقة بميكنة أسرة الرعاية المركزة، ثم يعقبها المستشفيات الخاصة

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن الملف الثانى الذى ناقشته الحكومة هو ميكنة الإسعاف فى مصر ، بالتعاون مع احدى الشركات التابعة لجهة سيادية ، بحيث يمكن لخدمة العملاء بالإسعاف رؤية اقرب سيارة اسعاف للمريض وقت اتصاله، بالاضافة إلى تتبع المريض وقت وصول سيارة الإسعاف له.

واضاف ان اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء تم خلاله التأكيد على الانتهاء يوم 28 يوليو الجارى من قوائم انتظار مرضى فيروس سى بمصر والذى يصل عددهم الى 593 الف مريض تم علاجهم فى 6 أشهر بتكلفة 2.8 مليار جنيه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، انه سيتم البدء فى المسح الطبى لكافة المرضى التى يتم حجزهم بالمستشفيات والطلاب خلال عمليات الكشف الطبى للقبول بالجامعات والتى سيتم تطبيقها بداية من شهر اغسطس القادم لحصر أعداد مصابى فيروس سى وبدء علاجهم.

وأوضح أنه فيما يتعلق بعمليات ميكنة الرعايات المركزة سيعقبها ميكنة حضانات الأطفال ثم بنوك الدم على مستوى المحافظات.


موضوعات متعلقة:

الحكومة توافق على مشروع الإدارة المحلية وترفعه لمجلس الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة