أكرم القصاص - علا الشافعي

10991 سيدة مستفيدة فى الحملة القومية لتنظيم الأسرة بالمنيا

الخميس، 21 يوليو 2016 04:52 م
10991 سيدة مستفيدة فى الحملة القومية لتنظيم الأسرة بالمنيا قافلة طبية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر مديرية الصحة بالمنيا لليوم الرابع بالتوالى أعمال الحملة القومية لتنظيم الأسرة تحت شعار "سعادتى وصحتى فى تنظيم اسرتى"، حيث بلغ اجمالى عدد المستفيدات من السيدات فى اليوم الرابع للحملة 10991 سيدة على مستوى مراكز المحافظة.

وأوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا فى بيان اليوم، أن إجمالى عدد العيادات المخصصة للحملة 383 منها 24 عيادة متنقلة و359 وحدة ريفية والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لهذه الحملة، حيث تم صرف 10991 وسيلة لتنظيم الأسرة من بداية الحملة حتى اليوم الرابع، بالإضافة إلى الكشف على 522 سيدة وتقديم استشارة لـ2939 سيدة.

وقالت الدكتورة أمنية، إن الحملة استعانت بأخصائيين أمراض نساء من المستشفيات العامة والمركزية لإجراء الكشف الطبى على المنتفعات، وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية، بما فى ذلك أيضاً تركيب الوسائل طويلة المفعول مثل "اللولب – الكبسولة"، والتعامل مع الحالات الخاصة التى تحتاج إلى مزيد من المهارات.

وأضافت أن الحملة تضمنت تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابي على الأسرة والمجتمع، وأهمية التنظيم بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر.


موضوعات متعلقة..



محافظ المنيا يوجه رؤساء المراكز والمدن باستمرار مبادرة "حلوة يا بلدى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة