خالد صلاح

طالب أمريكى متحول جنسيا يرفع دعوى ضد مدرسته لمنعه من دخول مراحيض البنين

الخميس، 21 يوليه 2016 01:20 م
طالب أمريكى متحول جنسيا يرفع دعوى ضد مدرسته لمنعه من دخول مراحيض البنين محكمة أمريكية - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى
إضافة تعليق
ذكرت شبكة فوكس نيوز أن طالب أمريكى متحول الجنس، رفع قضية ضد مدرسة فى ولاية ويسكونسن، بزعم التمييز لأن قواعد المنطقة لن تسمح له باستخدام دورات المياه المخصصة للبنين ويضطر لاستخدام المخصصة للفتيات بحسب الجنس الذى ولد به.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، الخميس، أن أشتون وايتكر، البالغ 16 عاما، قال فى شكواه أن قواعد المدرسة تمثل انتهاكات لقوانين مكافحة التمييز الاتحادية ولدستور الولايات المتحدة.

وعندما التحق وايتكر بالمدرسة قدمت عائلته أوراق على أنه فتاه، بحسب جنس الولادة، غير أنه أجرى عملية تغير جنس خلال مرحلة الإعدادية حيث يقول أنه بدأ يشعر بهوية جنسية مختلفة.

ويقول الطالب فى دعوته ضد المدرسة أن تم منعه وغيره من الطلاب المتحولين، من استخدام مراحيض البنين حيث تم مراقبتهم من قبل الموظفين وإجبارهم على ارتداء أساور خضراء للتعرف عليهم. ونتيجة لذلك، عانى وايتكر مشكلات نفسية وصحية.

وذكر أن المعلمين يواصلوا نداءه باسمه عندما كان بنت، وتم تسكينه مع الفتيات خلال رحلة نظمتها المدرسة إلى أوروبا. وردت المدرسة على الدعوى فى بيان رسمى، قائلة إن بعض مما ذكره الطالب مزاعم كاذبة ونفت إجباره على ارتداء أسورة للتعرف عليه.

وقالت المدرسة أنها تعمل بجد مع الطلاب المتحولين جنسيا وعائلاتهم لتلبية احتياجاتهم وتوفير أماكن إقامة مناسبة لهم، بما فى ذلك وايتكر وعائلته.

وولاية ويسكونسن هى واحدة من الولايات التى ترفع دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس باراك أوباما بسبب التوجيه الذى أصدره إلى المدارس الحكومية للسماح للطلاب المتحولين جنسيا استخدام المرافق التى تتوافق مع هوية جنسهم.

وسعى المشرعين الجمهوريين فى ولاية ويسكونسن تمرير مشروع قانون خلال الدورة التشريعية 2015-16 لتجعلها أول ولاية تجبر طلاب المدارس العامة لاستخدام الحمامات وغرف تبديل الملابس التى تتوافق مع جنس ولادتهم.


شبكة فوكس نيوز




موضوعات متعلقة..


- الأسوشيتدبرس: كنساس تتجاهل مرسوم أوباما الخاص بدورات مياه المتحولين جنسيا
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة