محمد عراقى يكتب: الألتراس والأمن.. الصلح المستحيل

الأربعاء، 20 يوليو 2016 01:43 م
محمد عراقى يكتب: الألتراس والأمن.. الصلح المستحيل ألتراس أهلاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تمر مباراة للنادى الأهلي تشهد حضورا جماهيريا إلا وتنتهى بأزمة كبيرة من جانب مجموعة الألتراس، بسبب العداء القوى للمجموعة تجاه الأمن، وهو الأمر الذى ظهر فى أكثر من مناسبة مؤخرا، والخاسر الوحيد هو النادى الأهلي.

جماهير الأهلي قامت بسب الأمن وحطمت كراسى ملعب برج العرب فى مواجهة الوداد المغربى الأخيرة فى الجولة الثالثة من دور المجموعات فى بطولة دورى أفريقيا، الأمر الذى تسبب فى تشتيت اللاعبين وخروجهم عن التركيز المطلوب ليتعادل الفريق سلبيا ويقترب بشدة من توديع البطولة.

خسائر الأهلي لم تقف عند هذا الحد فإدارة برج العرب قامت بتشكيل لجنة لحصر تلفيات الملعب بعد انتهاء المباراة، وتم مخاطبة الأهلي لتحمل تكاليف التلفيات والتى وصلت لـ160 ألف جنيه.

وعلى الرغم من تعامل الأمن الجيد مع جماهير الأهلي فى الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذى ظهر فى المباريات التى أقيمت بشهر رمضان، حيث قاموا بتوزيع وجبات مجانية على الجماهير قبل المباريات إلا أن الألتراس يأبى إنهاء المشكلة مع الأمن لعدة أسباب.

ويرى ألتراس أهلاوى أن هناك حالة من التعنت من جانب الأمن تجاههم من خلال منعهم من الدخول بالبانر وبالشماريخ فى المباريات، بالإضافة لتفتيشهم بشكل غير آدمى قبل المباريات على العكس تماماً يتم التعامل مع جماهير الأندية الأخرى فالأمن سمح لجماهير الوداد بالدخول بالبانر والشماريخ وجميع وسائل التشجيع.

ولكن إلى متى سيستمر هذا العداء بين الألتراس والأمن؟


من الواضح أن هذه الأزمة لن تنتهى بسهولة فالأمر يحتاج لتدخل العقلاء وعقد جلسات مطولة بين الأمن والجماهير، من أجل الوصول لحلول للأزمات الناشبة بين الطرفين، فالألتراس يرغب فى العودة للملاعب والتشجيع كما يحلو له والأمن يرغب عدم خروج الجماهير عن النص والالتزام بالقواعد والقوانين لمنع حدوث مذابح جديدة مثل مذبحة بورسعيد ومذبحة الدفاع الجوى.


موضوعات متعلقة :



- "برج العرب" يغرم الأهلى قيمة التلفيات نتيجة أحداث مباراة الوداد البيضاوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

UAo7

,هما الي بدأو من ماتش اسيك

هما مش عاوزين يرجعو الجماهير وفي ناس عرفة كدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة