أكرم القصاص - علا الشافعي

كمبوديا تحقق فيما يشتبه أنها محاولة "انقلاب" على رئيس الوزراء

الأربعاء، 20 يوليو 2016 11:42 ص
كمبوديا تحقق فيما يشتبه أنها محاولة "انقلاب" على رئيس الوزراء هون سين- رئيس وزراء كمبوديا
فنومبينه (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول بوزارة الدفاع فى كمبوديا اليوم الأربعاء إن الجيش يحقق فيما يشتبه أنها محاولة انقلاب ضد رئيس الوزراء هون سين وسط توتر سياسى متزايد فى البلاد.

وقال شوم سوتشيات المتحدث باسم وزارة الدفاع إن تحقيقات الجيش تتركز حول شخص أعلن خططا للإطاحة بهون سين على فيسبوك وفى تسجيلات مصورة على يوتيوب ودعا فيها آخرين إلى الانضمام إليه.

وقال شوم سوتشيات السلطات تحقق وتبحث عنه، مشيرا إلى أن الرجل يدعى فيتشيا سوم ولم يذكر أى تفاصيل أخرى، وتأتى الأخبار عن مخطط الانقلاب بعد يوم من دعوة مسئول أمريكى بارز فى مجال حقوق الإنسان الخصوم السياسيين فى كمبوديا للعودة إلى المفاوضات وسط "تدهور الوضع".

وفى مقطع الفيديو قال الرجل الذى ذكرت وزارة الدفاع أن اسمه فيتشيا سوم وهو يرتدى حلة وربطة عنق ومن ورائه خلفية مموهة بدت واضحة فى التسجيل المصور.

ولم يعرّف الرجل نفسه فى التسجيل واتهم حكومة هون سين وحزب الشعب الحاكم بالوقوف وراء عمليات وضع اليد على مساحات هائلة من الأراضى فى كمبوديا كما اتهم الحكومة بممارسة القتل وارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.

وقال الرجل فى المستقبل القريب أرجو من جميع القوى أن تكون جاهزة لمواجهة النظام الدكتاتورى.

ولم يتضح المكان الذى كان يتكلم منه لكنه أشار إلى أنه عضو فى "وحدة" تتخذ من جنوب غرب البلاد قاعدة لها.

ويحكم هون سين البلاد بقبضة حديدية منذ أكثر من 30 عاما متغلبا على جميع التحديات التى واجهت حكمه لكنه يواجه حاليا ناخبين من الشبان المتعطشين للتغيير على ما يبدو.

وفى الأشهر القليلة الماضية تصاعد التوتر بين هون سين وجماعة معارضة تسعى إلى تحدى سلطته فى الانتخابات المحلية فى العام المقبل والانتخابات العامة فى 2018.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة