خالد الجلاف: مصر تعتبر أحد معاقل فن الخط العربى.. وإقامة "ملتقى القاهرة" كان حلما

الأربعاء، 20 يوليو 2016 05:51 م
خالد الجلاف: مصر تعتبر أحد معاقل فن الخط العربى.. وإقامة "ملتقى القاهرة" كان حلما خالد الجلاف فنان تشكيلى
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان التشكيلى الإمارتى، خالد الجلاف، رئيس جمعية الامارات لفن الخط العربى، ونائب رئيس تحرير مجلة "حروف عربية"، إن إقامة ملتقى القاهرة الدولى لفن الخط العربى فى مصر، كان حلما، خاصة أن مصر تُعد أحد معاقل فن الخط فى العالم.
وأكد رئيس جمعية الامارات لفن الخط العربى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر تعتبر أحد معاقل فن الخط العربى فى العالم، حيث يوجد بها مدارس خطية معروفة مثل الخط الأيوبى والمملوكى والكوفى والفاطمى، وغيرها من الخطوط التى تُنسب لمصر.
وأعرب "الجلاف" عن سعادته وفرحته البالغة لإقامة الدورة الثانية من ملتقى الخط العربى فى مصر، قائلا :"عدم إقامة ملتقيات للخط العربى فى مصر كان يثير علامات استفهام، ولما يُنظم الملتقى الثانى فى القاهرة، يُعد نوع من أنواع الفرحة والسعادة، وهناك المئات بل الالاف من الخطاطين المصريين يستحقون إقامة مثل هذا الملتقى".
وأوضح الفنان التشكيلى والخطاط الإماراتى، أن الإقبال الكثيف على ملتقى القاهرة الدولى لفن الخط العربى يُعد أمرا طبيعيا خصوصا أن مصر تعددها تجاوز الـ 90 مليون مواطن، ويُعد ذلك الإقبال نوع من العودة إلى الجذور، لأن الشعب المصرى، شعب عربى يعتز بإرثه العربى الإسلامى.
وأشار نائب رئيس تحرير مجلة "حروف عربية"، أن مجلة "حروف عربية" تحتوى على مادة علمية متخصصة عن الخط العربى، مشيرا إلى أنها مادة علمية محكمة تحتاج إلى الكثير من الدراسة والتأنى والتحقق، وإخراجها يحتاج إلى وقت من البحث، ولا يوجد عدد كبير من الباحثين فى هذا المجال، لذلك يتم إصدارتها فصليا وليس شهريا".


موضوعات متعلقة


رئيس العلاقات الثقافية الخارجية يطالب بتنظيم ملتقى الخط العربى بشكل دورى













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة