حملة تهدف لتسجيل مليون ناخب مسلم فى الانتخابات الأمريكية ضد ترامب

الأربعاء، 20 يوليو 2016 07:04 م
حملة تهدف لتسجيل مليون ناخب مسلم فى الانتخابات الأمريكية ضد ترامب اقتراع _ صورة أرشيفية
فولز تشيرش (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأمل قادة الجالية المسلمة فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن يجمعوا توقيعات مليون ناخب لمكافحة ما يعتبرونه موقف المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب المعادى للإسلام، ويبلغ عدد الناخبين المسلمين فى الولايات المتحدة 3.3 مليون لكن منظمى حملة ترامب، يقولون إن تأثيرهم قد يفوق حجمهم وخصوصا فى الولايات المتقلبة والأساسية فى سباق الانتخابات فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى مثل فيرجينيا وفلوريدا.

وقال أسامة أبو ارشيد عضو مجلس أمناء المجلس الأمريكى للمنظمات الإسلامية الذى يقود هذه الحملة "نريد من المجتمع الإسلامى أن يدرك أنه إذا تخلى عن حقوقه طواعية فلن يأتى أحد ويعيدها إليك، وطلب من الأئمة تشجيع مجتمعاتهم على التسجيل للتصويت كما أُرسل مندوبون للترويج لهذا الأمر فى حرم الجامعات ومحطات انتظار الحافلات ومحطات الوقود فى المناطق التى يقطنها المسلمون.

وبدأت الحملة فى ديسمبر كانون الأول وتصب فى إطار جهود فى المجتمع الإسلامى الأمريكى لمكافحة "تنام غير مسبوق للمشاعر المعادية للإسلام" وفق ما قال نهاد عوض المدير التنفيذى لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وأشار عوض إلى أن بيانات المجلس تظهر أن 300 ألف مسلم سجلوا أسماءهم للتصويت منذ نوفمبر.

وأضاف عوض أن المشاعر المناهضة للمسلمين تنامت منذ إطلاق النار فى سان برناردينو فى ولاية كاليفورنيا فى العام الماضى التى قالت السلطات ان منفذه متأثر بالتشدد الإسلامى وجراء تصريحات ترامب التى أعقبته. ودعا ترامب إلى حظر هجرة المسلمين للولايات المتحدة،وانتشر المتطوعون فى الحملة أمام مسجد دار الهجرة فى ضواحى واشنطن هذا الشهر لحث المصلين على تسجيل أسمائهم للمشاركة فى التصويت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

هذاليس حلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة