أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير حالة المدن 2016 يشيد بمشروع "التخطيط العمرانى" لإعداد المخططات العامة للمدن الصغيرة

الأربعاء، 20 يوليو 2016 10:24 ص
تقرير حالة المدن 2016 يشيد بمشروع "التخطيط العمرانى" لإعداد المخططات العامة للمدن الصغيرة وزير الأسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد آخر إصدارات تقرير حالة المدن 2016، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UNHabitat"، والذى يرصد ويلقى الضوء على أفضل السبل والآليات لإدارة التنمية والعمران فى المدن على مستوى العالم، بالمشروع الذى تنفذه الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، لإعداد المخططات الاستراتيجية العامة للمدن الصغيرة، والتى يتراوح عدد سكانها من 40 : 60 ألف نسمة، فى إطار اتفاقية التعاون الفنى المشترك بين الهيئة، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UNHabitat".

وأكد الدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، فى بيان له اليوم، بأنه تم طرح المشروع كنموذج ناجح لمشروعات التخطيط الاستراتيجى، موضحاً أن التقرير أشاد بدور المشروع فى الحد من الامتداد على الأرضى الزراعية، أو على الأقل فى تنظيم هذا الامتداد.

وأضاف: المشروع بصدد إعداد المخططات الاستراتيجية العامة لـ10 مدن صغيرة، بمحافظات: الدقهلية، ودمياط، وأسوان، ومطروح، وأسيوط، والشرقية، وكفر الشيخ، موضحاً أن ذلك يلبى الاحتياجات الحالية والمستقبلية فى مجالى الإسكان والخدمات، والمساهمة فى تنمية الاقتصاد المحلى لتلك المدن، مما يؤدى إلى توفير بيئة مخططة ورسمية للامتداد العمرانى للمدن، تجنباً للامتداد العشوائى، غير الرسمى، الذى يؤثر على التنمية بالمدينة، ويعارض كل أهداف التنمية المرجوة.


موضوعات متعلقة



ننشر مواعيد حجز الأراضى التكميلية المعلنة من وزارة الإسكان لمن لم يحالفهم الحظ.. القرعة التكميلية تتضمن 58 ألف قطعة أرض.. الإسكان:7 أغسطس بدء التقدم للأراضى الأكثر تميزا.. و18 سبتمبر للإسكان الاجتماعى

بالفيديو.. وزير الإسكان فى معرض النخبة العقارى:الإعلان عن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة خلال أيام..وتلقينا طلبات كثيرة من مستثمرين عرب..وفتح المجال أمام المطورين للدخول فى العاصمة الإدارية والعلمين

الإسكان تطرح 6 آلاف وحدة بالإيجار بمشروع الإسكان الاجتماعى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة