أكرم القصاص - علا الشافعي

ودعم برنامج العنف ضد الأطفال..

تعاون بين جمعية رجال الأعمال و"اليونيسيف" لتحقيق رؤية مصر 2030

الأربعاء، 20 يوليو 2016 04:36 م
تعاون بين جمعية رجال الأعمال و"اليونيسيف" لتحقيق رؤية مصر 2030 الدكتورة نيفين عبد الخالق وداليا أبو سنة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق، اجتماعا موسعا مع مسئولة الشراكات مع القطاع الخاص – منظمة اليونيسيف مصر "داليا أبو سنة"، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والجمعية لنشر ثقافة المسئولية المجتمعية للشركات والتنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق، إن الاجتماع ناقش آليات التعاون بين الجمعية واليونيسيف – مصر فى دعم البرامج والمبادرات التى تهدف إلى تطبيق المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وفى مقدمتها برنامج "منع العنف ضد الأطفال" بالتوازى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية فى رؤية مصر 2030.

وأشارت نيفين، فى بيان صحفى، إلى دور لجنة المسئولية المجتمعية بالجمعية، لافتة إلى أنه سيتم تغيير اسم اللجنة إلى "لجنة التنمية المستدامة " والتى تمثل الركيزة الأساسية لتطبيق ونشر ثقافة المسئولية المجتمعية والمشاركة فى خدمة المجتمع.

وقالت إنه تم إعادة هيكلة للمجالات والأنشطة التى سيتم تناولها ومناقشتها خلال اجتماعات اللجنة، مشيرة إلى أنه تم الموافقة على التركيز على 7 محاور رئيسية التى ستقوم عليها التنمية المستدامة للمسئولية المجتمعية بشكل عام وهى الحوكمة المؤسسية، حقوق الإنسان، ممارسات العمل، البيئة، ممارسات التشغيل العادلة، قضايا المستهلك بالإضافة إلى احتواء وتطوير المجتمعات.

وأوضحت نيفين، أن تلك المحاور هى ضمن الأهداف 17 لمنظمة اليونيسيف، حيث سيتم السير بشكل متواز من خلال لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين ومنظمة اليونيسيف لتحقيق تلك الأهداف والوصول لنتائج وأهداف خطة مصر 2030 فيما يخص التنمية المستدامة للمسئولية المجتمعية.

كما أكدت على أهمية عقد سلسلة من الاجتماع بين اللجنة والمنظمة لمناقشة والاتفاق على كيفية مساهمة أعضاء الجمعية فى دعم برنامج منظمة UNICEF لمنع العنف ضد الأطفال.

من جانبها استعرض داليا أبو سنة، مسئولة الشراكات مع القطاع الخاص – منظمة اليونيسيف مصر دور المنظمة فى التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية والمحاور والبرامج التى ستقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت داليا أبو سنة، أن من أبرز المبادرات التى سيتم التركيز عمل حملات توعية لتوعية الرأى العام حول العنف ضد الأطفال وخلق بدائل إيجابية لتربية الأطفال ومساعدة القرى الفقيرة فى توصيل المياه الصالحة للشرب، فضلا عن عدد كبير من البرامج الرئيسة منها برنامج تكافل وكرامة وتنظيم الأسرة وغيرها.

قالت إن المنظمة تسعى إلى عمل استراتيجية لكافة البرامج التى سيتم تنفيذها وعمل أبحاث عن الممارسات الأهالى وتطوير البرامج ووضع آليات للتقييم والمتابعة لما سيتم إنجازه من برامج ومبادرات.

وقالت د.نيفين عبد الخالق، رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بالجمعية، إن مجتمع الأعمال يتطلع للمشاركة فى كافة المبادرات التى تعزز من مفهوم المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ومنها العنف ضد الأطفال لما له من تأثير سلبى على بيئة الأعمال، حيث إن العنف له انعكاسات سلبية على أداء الشباب والمجتمع بصفة عامة.

720162015534328084942
جانب من الاجتماع




موضوعات متعلقة:



"المصرية الأوروبية" توقع بروتوكولا مع سيدات أعمال الإمارات لتنشيط السياحة التعليمية بمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة