بدر الدين للبترول: محطة معالجة الغاز فى بدر 3 تخدم كل حقول جنوب الصحراء الغربية

الأربعاء، 20 يوليو 2016 09:22 م
بدر الدين للبترول: محطة معالجة الغاز فى بدر 3 تخدم كل حقول جنوب الصحراء الغربية المهندس محمد زايد مساعد رئيس شركة بدر الدين للمشروعات
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد زايد مساعد رئيس شركة بدر الدين للمشروعات، إن منطقة بدر 3 لإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى، تعتبر منطقة مركزية وقلب جنوب الصحراء الغربية، حيث تحتوى على حقول بدر 2 وعلم الشاويش والأبيض وساوس ضبعة وبترو أميرة وعجيبة، مضيفا أن كل إنتاج هذه الحقول ينصب على منطقة بدر 3.

وأضاف المهندس محمد زايد لـ"اليوم السابع"، أن المنطقة بدأت الإنتاج فى نهاية عام 1988، ويتواجد فيها مطار بدر ومحطة معالجة الغاز لكافة حقول جنوب الصحراء الغربية، موضحا أن شركة بدر الدين لديها أهم خطين للغاز فى الشبكة القومية للغازات، الأول يكمن فى الخط الشمالى ويقع فى منطقة الأبيض إلى الإسكندرية والآخر هو الخط الجنوبى يبدأ من بدر3 لمنطقة العامرية .

وأشار إلى أن الخط الشمالى 43 بوصة ويسع مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، وهى تمثل حصة كبيرة جدا تقدر بحوالى من 25 إلى 30 من إنتاج مصر اليومى، مشيرا إلى أن الخط يبلغ طوله 300 كيلومتر.

وتابع أن منطقة بدر3 تعمل بكامل طاقتها دون توقف منذ 28 عاما ولذلك يطلق عليها عروس الصحراء الغربية، لافتا إلى أن الشركة وصلت إلى مرحلة أن إنتاجها وإنتاج الصحراء الغربية يعمل على تشغيل كل المعدات بكامل طاقتها بكفاءة عالية وبحرص شديد من المنظومة التى تدير ذلك.
وأوضح أن مشروع حقول الأصيل وكرم، حصل على أفضل المشروعات البترولية على مستوى العالم ما بين 72 دولة و512 مشروعا، رغم كل الظروف والتحديات التى مرت بها مصر، مشيرا إلى أن المشروع استطاع أن يكمل 6 ملايين ساعة بدون حوادث، حيث إن نجاح المشروعات لدى الأجانب يقاس بقلة الحوادث.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.."اليوم السابع" فى جولة لموقع "بدر3" للبترول فى الصحراء الغربية..مساعد رئيس الشركة: 137 ألف برميل يوميا حصيلة إنتاجنا.. و 3خطوط للغاز ووحدة للزيت بطاقة إجمالية حوالى 315 مليون قدم مكعب يوميا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة