بالفيديو.. جابر نصار: "البابل شيت" يمنع أساليب الغش بالامتحانات وفخور بتطبيقه

الأربعاء، 20 يوليو 2016 01:12 م
بالفيديو.. جابر نصار: "البابل شيت" يمنع أساليب الغش بالامتحانات وفخور بتطبيقه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الامتحانات بالجامعة تشهد تطويراً غير مسبوق، مشيراً إلى أن تطبيق نظام البابل شيت بامتحانات التعليم المفتوح يمنع حالات الغش نهائياً، نظراً للتكنولوجيا المستخدمة فى هذه الامتحانات، قائلا، "فخور بتطبيق هذا النظام بجامعة القاهرة لأول مرة".



وأضاف "نصار"، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن استخدام نظام "البابل شيت" فى امتحانات التعليم المفتوح، اليوم الأربعاء، أن مصر اعتمدت كثيراً على الأسئلة المقالية، التى تؤدى لخريج لا يفقه شيئاً فى جميع المراحل، موضحا أن كليات "التجارة، ودار العلوم، والآداب" تم تطبيق نظام "البابل شيت" بنسبة 70% من امتحاناتها .

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن نظام "البابل شيت" يقيس المستوى العلمى للطالب بدرجة عالية، فبدلاً من تحكم 4 أسئلة مقالية بمقرر يحتوى 500 صفحة، أصبح الآن هناك 80 سؤالاً شاملة كافة أطراف المادة العلمية، موضحاً أن النظام الجديد للامتحانات يمنع تماماً جميع أنواع الغش، نظراً لاختلاف ترتيب الأسئلة داخل الأوراق لكل طالب.

وتفقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قاعات الامتحانات بالمقر الرئيسى بالجامعة لمتابعة حالة الامتحانات، كما رافق الدكتور محمد الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد تاج الدين رئيس مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة.

موضوعات متعلقه..


جامعة القاهرة: هدوء فى امتحانات التعليم المفتوح











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضاك يارب

انتم فين يااصحاب الضمائر الحيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة