الدولار يسجل أعلى مستوى فى 4 أشهر بفضل بيانات أمريكية قوية

الأربعاء، 20 يوليو 2016 03:20 م
الدولار يسجل أعلى مستوى فى 4 أشهر بفضل بيانات أمريكية قوية بورصة برلين
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل الدولار أعلى مستوياته فى أربعة أشهر مقابل سلة عملات اليوم الأربعاء مدعوما بييانات أمريكية قوية وتنامى التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) أسعار الفائدة قبل نهاية السنة.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة زيادة عدد المنازل الأمريكية الجديدة التى بدأ تشييدها 4.8 بالمائة بما يشير إلى قوة الاقتصاد.

وارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس قوة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 97.323 فى المعاملات الأوروبية وهو أعلى مستوياته منذ العاشر من مارس، وبلغت أحدث قراءة للمؤشر 97.104 بزيادة طفيفة عن الإغلاق السابق.

وزاد الدولار 0.5 بالمائة أمام الين إلى 106.715 ين وهو أعلى سعر له منذ 24 يونيو، عندما اهتزت الأسواق لمفاجأة التصويت البريطانى لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى، وتراجع اليورو إلى 1.10980 دولار مسجلا أدنى مستوياته منذ 27 يونيو.

ويعقد البنك المركزى الأوروبى يوم الخميس آخر اجتماعاته المنتظمة قبيل عطلة تستمر ثمانية أسابيع. ومن غير المتوقع أن يأخذ البنك أى خطوات جديدة للتيسير، لكنه قد يتبنى نبرة تصب فى اتجاه التيسير النقدى نظرا لعدم التيقن الناجم عن الخروج البريطانى.

فى غضون ذلك تفوق الجنيه الاسترلينى بصعوده 0.5 بالمائة إلى 1.3175 دولار، بعد أن أظهر مسح لبنك إنجلترا المركزى عدم ظهور أدلة واضحة تشير إلى تباطؤ النشاط الاقتصادى بعد استفتاء الشهر الماضى.


موضوعات متعلقة:


- الأسهم الأوروبية تصعد صباحا بفضل نتائج أعمال قوية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة