أكرم القصاص - علا الشافعي

أول مواجهة بعد حكم "النقض" ببطلان عضوية نائب الدقى.. عمرو الشوبكى: القضاء أزال أخطاء الانتخابات.. وأتوقع حلف اليمين الأسبوع المقبل.. وأحمد مرتضى: لست منزعجًا.. و"حد يقولى أنا برا المجلس ولا جواه"

الأربعاء، 20 يوليو 2016 06:05 م
أول مواجهة بعد حكم "النقض" ببطلان عضوية نائب الدقى.. عمرو الشوبكى: القضاء أزال أخطاء الانتخابات.. وأتوقع حلف اليمين الأسبوع المقبل.. وأحمد مرتضى: لست منزعجًا.. و"حد يقولى أنا برا المجلس ولا جواه" عمرو الشوبكى وأحمد مرتضى منصور
كتب: محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• عمرو الشوبكى: خطاب المحكمة يصل البرلمان غدًا


قال الدكتور عمرو الشوبكى، مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الحكم الصادر بفوزه بعضوية مجلس النواب على حساب النائب أحمد مرتضى منصور، هو حكم عادل.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أنا لدى ثقة كاملة فى القضاء المصرى، والمنظومة القضائية فى إزالة أى أخطاء حدثت فى الانتخابات البرلمانية"، وهذا ما حدث فى محكمة النقض.

وأوضح مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن النتيجة التى خرجت بها محكمة النقض هى نفس النتيجة التى كانت قد خرجت بها حملته الانتخابية عقب بدء الفرز وإعلان النتيجة النهائية لدائرة الدقى والعجوزة.

وأشار "الشوبكى" إلى أن خطاب المحكمة بفوزه بمقعد الدقى والعجوزة سيصل إلى البرلمان غدًا، ليتم الاعتراف بنتيجة الانتخابات التى وصلت لها محكمة النقض، وبالتالى يتم الاعتراف بفوزه بمقعد الدقى بدلًا من أحمد مرتضى منصور.

وتوقع مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن يكون حلف اليمن تحت قبة البرلمان مطلع الأسبوع المقبل، ليبدأ بعدها فى ممارسه عمله الطبيعى فى البرلمان، واختيار اللجنة التى سوف يشغلها فى المجلس.

وبشأن رغبته فى اللجنة البرلمانية التى سينضم لها وما إذا كان سينضم للجنة حقوق الإنسان التى أنضم لها فى المجلس السابق من عدمه، قال عمرو الشوبكى إنه لم يحدد رغبته حتى الآن، وينتظر أولا حلف اليمين ثم دراسة الملفات تنظرها اللجان كى يحسم قراره بشأن اللجنة التى سينضم لها.

وتابع: "نأمل أن تسير الأمور على ما يرام، وأن تنتهى إجراءات الانضمام لمجلس النواب سريعًا"، وبشأن الملفات التى سوف يطرحها عمرو الشوبكى فى البرلمان خلال الجلسات المقبلة، أكد أنه لن يتحدث عن أولويات حالية إلا بعد أن يبدأ فى حضور جلسات البرلمان، ومن ثم يتحدث عن أولوياته خلال المرحلة المقبلة.

وحول حديث النائب أحمد مرتضى منصور وتعليقه على قرار النقض بفوز الشوبكى فى الانتخابات البرلمانية، وإبداءه إمكانية المساعدة له قال عمرو الشوبكى: "ليس لدى أى خلاف مع أى شخص ولا أى نائب داخل البرلمان، وأرحب بأى مساعدة من أى شخص لى، كما أرحب التعاون مع الجميع خلال العمل داخل البرلمان".

فى المقابل، علق أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، على ما قاله عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض ووكيل عمرو الشوبكى، المرشح السابق فى انتخابات مجلس النواب بدائرة الدقى والعجوزة، حول أن محكمة النقض قضت ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، وقررت تصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، بدلا منه على المقعد، قائلاً: " لم يصلنى ذلك القرار بشكل رسمى حتى الآن".

وأضاف "منصور" فى تصريح لـ "اليوم السابع": "لكنى لست منزعج من القرار لو كان صحيحاً، وسأمتثل لقرار المحكمة أياً كان، ولكن سأحضر البرلمان لأشرح وجهة نظرى، ولو أن ما تردد عن نجاح عمرو الشوبكى صحيح، فسأساعده فى خدمة الدائرة"، متابعاً: "مش مهم مين يبقى نائب، المهم نخدم الناس".

وأوضح أنه تحدث مع المستشار محمود خالد، المحامى، ورئيس هيئة الدفاع، بشأن دعوى بطلان عضويته، وأكد له أن ما تردد بشأن قرار محكمة النقض ببطلان عضويته غير صحيح، ومنسوبة فقط لعصام الإسلامبولى محامى الدكتور عمرو الشوبكى.

وأضاف أحمد مرتضى أن محاميه أكد له أن المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض، الذى نسب "الإسلامبولى" له القرار، يترأس دائرة جنائية، وهى غير منظور أمامها الطعن بالأساس، وهو ما يؤكد أن المعلومة خاطئة، ناقلاً عن محاميه، تأكيده بأن المحكمة لم تصدر قرار بشأن الدعوى.

وتساءل نجل مرتضى منصور، فى تصريحه قائلاً: "أرجوكم حد يجاوبنى، أنا برا المجلس ولا جواه، علشان أركز فى شغلى، وفى الحالتين أنا مش زعلان".



موضوعات متعلقة..


البرلمان ينتظر إخطارا ببطلان عضوية أحمد مرتضى.. وعلاء عبد المنعم: واجب النفاذ

صلاح فوزى: الخطأ العددى وراء تصعيد الشوبكى بدلا من أحمد مرتضى للبرلمان

عمرو الشوبكى عن فوزه بمقعد الدقى: القضاء أزال أخطاء العملية الانتخابية

رئيس "العليا للانتخابات": إرسال حكم بطلان عضوية أحمد مرتضى للبرلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حد يقولة هو برة ولا جوة

علشان كدة كتب على الفيس بوك يترحم على المثليين!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohsen Saleh

السابقة الاولي

عدد الردود 0

بواسطة:

العقيد على

احمد مرتضى منصور هو النائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة