خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

4 شخصيات أكثر تأثيرًا فى عالم التكنولوجيا من زوكيربيرج.. أبرزهم إيلون موسك

الأربعاء، 20 يوليه 2016 09:00 ص
4 شخصيات أكثر تأثيرًا فى عالم التكنولوجيا من زوكيربيرج.. أبرزهم إيلون موسك مارك زوكيربيرج
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح مؤسسو شركات التكنولوجيا هم الأشهر حاليا، ويتابع العالم أخبارهم مثل المشاهير من الفنانين والرياضيين، نظرا لما قدموه من اختراعات أصبحت جزءا من حياتنا اليومية هذه الأيام، وبالطبع اسم "مارك زوكيربيرج" يعرفه القاصى والدانى بسبب تدشينه لشبكة التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم "فيس بوك".

لكن هناك من الرموز المؤثرة فى عالم التكنولوجيا لا يعرف عنهم الكثير من الناس ما يعرفونه عن زوكيربيرج وغيره من هؤلاء المشاهير.


مارك زوكيربيرج ، إيلون موسك ، تسلا ، ناسا ، سبيس اكس ، امازن ، على بابا ، جاك ما  (1)
جون هانك


يعتبر الاسم الأشهر حاليا هو "جون هانك" المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Niantic المطورة للعبة "بوكيمون جو"، وليس من الغريب أن يكون أحد رجال جوجل المخضرمين، إذ كان أحد مؤسسى شركة "Keyhole" التى استحوذت عليها جوجل لبداية مشروع جوجل إيرث، كما أن "هانك" كان له يد فى تأسيس خرائط جوجل قبل تشكيله لشركة Niantic فى 2015 التى تندرج حاليا تحت مظلة "Alphabet" الشركة الأم لجوجل.

انضم جون هانك إلى جوجل بعد أن ترك وظيفته المرموقة فى وزارة الخارجية الأمريكية ليؤسس شركته الخاصة فى 2001 والتى تخصصت فى تحويل البيانات الجغرافية إلى صور مرئية تفاعلية و كان نجاحها السبب وراء استحواذ جوجل عليها، وانضم "هانك" ليؤسس فريق عمل جوجل إيرث.


مارك زوكيربيرج ، إيلون موسك ، تسلا ، ناسا ، سبيس اكس ، امازن ، على بابا ، جاك ما  (2)
جاك ما


المؤسس و الرئيس التنفيذى لشركة "على بابا الصينية" للتجارة الإلكترونية و أصبح أغنى رجل فى آسيا ديسمبر 2014 ، إذ أضافت الشركة 12.7 مليار دولار إلى ثروته التى بلغت 22.7 مليار دولار، و قال "ما" عند سؤاله عن بداياته "بعد تخرجى كنت أكسب 20 دولارا فى الشهر، وكان هذا المبلغ رائعا آنذاك.


مارك زوكيربيرج ، إيلون موسك ، تسلا ، ناسا ، سبيس اكس ، امازن ، على بابا ، جاك ما  (3)
إيلون موسك


"أيلون موسك" هو واحد من أهم رجال التكنولوجيا فى العالم، يمتلك شركة SpaceX المتخصصة فى إنتاج المعدات الفضائية التى يعتمد عليها فى السفر للمريخ قبل وكالة ناسا، بالإضافة إلى شركة Tesla Motors المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربائية الحديثة، وشركة SolarCity لإنتاج خلايا الطاقة الشمسية، طور أيلون موسك لعبة فيديو خاصة به تحمل اسمه و كان يبلغ 12 عاما.


مارك زوكيربيرج ، إيلون موسك ، تسلا ، ناسا ، سبيس اكس ، امازن ، على بابا ، جاك ما  (4)
جيف بيزوس


مؤسس شركة بلو أوريجين المتخصصة فى هندسة الطيران والفضاء الجوى، بجانب كونه المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة "أمازن" الأشهر فى العالم بمجال التجارة الإلكترونية، يصنف ضمن أثرياء العالم، ولكنه أغنى أغنياء الإنترنت، ويعنى هذا أنه أكثر من استطاع أن يجمع أموالا بالاعتماد على الإنترنت بثروة تصل إلى 64,1 مليار دولار ليصبح رابع أغنى رجل فى العالم بعد بيل جيتس و امانكو اورتيجا و ورين بافيت.


موضوعات متعلقة


وول ستريت جورنال: أمازون توسع خدماتها لتشمل البقالة

جاك ما مؤسس موقع "على بابا" للتجارة الإلكترونية يصبح أغنى رجل فى آسيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة