لو عندك صفحة.. كيف ستؤثر خوارزمية فيس بوك الجديدة على منشوراتك

السبت، 02 يوليو 2016 11:03 م
لو عندك صفحة.. كيف ستؤثر خوارزمية فيس بوك الجديدة على منشوراتك فيس بوك
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل إدارة موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" منذ فترة طويلة على تقديم كل ما يهم مستخدمى الإنترنت، فى محاولة منها لجعل شبكتها الاجتماعية المصدر الأول للمعلومات والأخبار، بجانب تحديثات الأصدقاء ومتابعة المشاهير، وهذا ما دفع الموقع العملاق لتغيير العديد من سياسات عرض المنشورات وتقديم العديد من الخدمات والتقنيات للمستخدمين.

وفى الأسابيع الماضية بدأ "فيس بوك" تغيير خوارزمية عرض المنشورات على المستخدمين، حيث قسم الصفحة الرئيسية لثلاث أقسام، الأول عرض منشورات الأصدقاء الذى يتواصل المستخدم معهم باستمرار، ثم ما ينشر على المجموعات المشترك بها المستخدم، وفى النهاية منشورات الصفحات.

ومن ضمن التغييرات التى سيشهدها الموقع فى الأيام المقبلة، تغيير طريقة عرض الأخبار بعد شكاوى المستخدمين من الطريقة التى يتم بها عرض الأخبار لأنها لا تساعدهم على الوصول إلى التحديثات الخاصة بأصدقائهم، قال "آدم موسيرى" نائب رئيس الشركة لإدارة المنتجات إن الموقع سيشهد تحديثا جديدا يدعم المحتوى الذى يربط المستخدمين وأصدقائهم لتسهيل التواصل بينهم.

وهذا لن يطبق على صفحات الأخبار وحسب لكن بالطبع على كل الصفحات، وذلك نزولا على رغبة المستخدمين من ناحية ومن ناحية أخرى لإجبار اصحاب الصفحات لدفع المزيد من للإعلانات لتوصيل منشوراتهم لأكبر عدد من المستخدمين.

وفى ناحية أخرى ينوى فيس بوك طرح تحديث يجعل المستخدمين يختارون ما يريدون متابعته من أخبار أو منشورات الصفحات، من خلال قوائم يعدوها بأنفسهم، إذ يمكن للمستخدمين فى التحديث القادم الاختيار بين صفحات الرياضة والأخبار والفن والمشاهير وغيرها ووضعها فى قوائم لتظهر على الصفحة الرئيسية.

وهناك طرق بسيطة للتغلب على خوارزمية فيس بوك الجديدة حتى يرى المستخدمون منشورات الصفحات التى يتابعوها من خلال التالى.

وأتاحت فيس بوك العام الماضى خاصية "See First"، والتى تسمح للمستخدمين بالإشارة إلى الصفحات التى يرغبون فى متابعة منشوراتها، وهو ما يعنى أن أى محتوى جديد سيتم نشره من خلالها سيكون له أسبقية على محتوى الآخرين.

ولاستخدام هذا فإن كل ما يحتاج المستخدم هو الدخول إلى الصفحة، ثم يضغط على زر Following الأزرق بالنسبة لمستخدمى الهواتف الذكية، أو زر Liked لمستخدمى أجهزة سطح المكتب، ثم يختار منها “See First”، وسيتمكن المستخدمون من رؤية محتوى هذه الصفحة فى البداية، وسيتم تجاهل هذه الخوارزمية.


موضوعات متعلقة..


- 3 أشياء تجنبها على فيس بوك للحفاظ على خصوصيتك.. أهمها ابتعد عن اللينكات


- "فيس بوك ماسنجر" يتيح 11 ألف روبوت ذكاء اصطناعى الآن على تطبيقه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة