رغم إلغاء الامتحان تسريب "الديناميكا" يتكرر.. عمليات الوزارة: ضبط حالتى غش.. الطلاب: الوزارة خدعتنا والأسئلة أصعب من الامتحان السابق.. التعليم: 87.8% نسبة نجاح عينة مادة الأحياء

السبت، 02 يوليو 2016 02:01 م
رغم إلغاء الامتحان تسريب "الديناميكا" يتكرر.. عمليات الوزارة: ضبط حالتى غش.. الطلاب: الوزارة خدعتنا والأسئلة أصعب من الامتحان السابق.. التعليم: 87.8% نسبة نجاح عينة مادة الأحياء امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يتوقف مسلسل تسريب امتحانات الثانوية العامة، حتى بعد إلغاء الامتحانات وتأجيل البعض منها، حيث سربت اليوم عدة صفحات على فيس بوك ورقة أسئلة امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد بدء اللجنة بـ10 دقائق فقط، وحيث كشفت الورقة الأصليبة صحة الورقة التى خرجت بعد بدء لجنة الامتحانات، حيث أعلنت الوزارة أن الطالب الذى صور ورقة الأسئلة من لجنة بالقليوبية.

وقالت الوزارة إن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة نظام حديث، أدوا امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الديناميك حيث اختبر "120191" طالب وطالبة فى "1826" لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث أعلنت غرفة العمليات المركزية بالوزارة عن ضبط حاليتن غش إلكترونى أحدهم بلجنة الشهيد محمد سيد أبو شقرة بالفيوم حيث تم ضبط طالب يغش المحمول وأخرى بلجنة أسماء بنت أبى بكر بالقليوبية لطالب يحاول الغش بالمحمول.

وقررت الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب فى جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بنظام الامتحانات من داخل النظام التعليمى، أو خارجه.

فيما أعلن طلاب الثانوية العامة عن غضبهم الشديد من صعوبة امتحان الديناميكا وذلك بعد إعادته، مؤكدين أن الوزارة لم تراع إلغاء الامتحان الأول وإعادته من جديد أثناء وضع الأسئلة، حيث أكد عدد من الطلاب بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، أن الامتحان طويل والأسئلة جاءت أصعب من الامتحان السابق الذى تم إلغائه، مؤكدين أن الوزارة خدعت الطلاب رغم تأكيدها أن الامتحان سيكون فى مستوى الطالب المتوسط، حيث شكا الطلاب من صعوبة السؤالين الرابع والخامس.

من جانبه، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى امتحان"الديناميكا" أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، موضحا أنها أحتوت على خمسة أسئلة، السؤال الأول إجبارى، كما أن الأسئلة متنوعة، وتشمل جميع أجزاء المنهج وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس مستويات التعلم المختلفة، بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة على 90% من الامتحان والطالب المتميز يستطيع الإجابة على جميع أسئلة الامتحان.

واعتمد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الأحياء للثانوية العامة بنسبة نجاح 87.8%، وقالت الوزارة إن النسبة المئوية للنجاح طبقًا للعينة العشوائية لمادة الأحياء نظام حديث (87.8%).

وأوضحت الوزارة أنه بمقارنة نسبة النجاح فى العينة العشوائية لمادة الأحياء (نظام حديث)بالسنوات السابقة وجد أنها سجلت فى عام 2014/2015 (82.7%)، بينما كانت فى عام 2013/2014 (89.1%)، كما قررت الوزارة أعن نتيجة الدبلومات الفنية غدا الأحد فى مؤتمر صحفى يعقد بديوان الوزارة.

واستمرت قوات الأمن المكلفة بتأمين محيط اللجنة فى إغلاق شارع الفلكى أمام الوزارة وذلك تحسبا لتظاهر طلاب الثانوية العامة بعد قرار الوزارة تأجيل الامتحانات.



موضوعات متعلقة...


بدء امتحان الديناميكا المؤجل لطلاب الثانوية العامة نظام حديث

التعليم: نسبة نجاح العينة العشوائية بمادة الأحياء للثانوية 87.8%

التعليم: أسئلة الديناميكا المتداولة على صفحات تسريب الامتحانات غير صحيحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

التسريب بعد بداية الامتحان

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

لو فكرنا شويه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

فشل الوزارة

وزارة فاشلة فشل زريع وحسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة