تعرف على كواليس وأرقام مونديال "اليوم السابع" الرمضانى فى نسخته السادسة

السبت، 02 يوليو 2016 02:40 ص
تعرف على كواليس وأرقام مونديال "اليوم السابع" الرمضانى فى نسخته السادسة افتتاح المباراة
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت البطولة الرمضانية لـ"اليوم السابع" فى نسختها السادسة التى أقيمت على ملاعب نادى الصيد بالدقى، العديد من الأرقام التى رصدتها اللجنة المنظمة للبطولة.

وفاز بكأس البطولة فريق الأبطال الذى يمثل محررى القسم الرياضى للمرة الثالثة فى تاريخ البطولة، والثانية على التوالى بعد تحقيق لقب النسخة السابقة، والتى تقابل فيها الأبطال مع الشواكيش فى الدور النهائى قبل أن يتقابل الفريقين فى الدور قبل النهائى للنسخة الحالية، والتى شهدت فوز الأبطال بنتيجة 5/3 وتأهله للمباراة النهائية.

جدير بالذكر أن البطولة أقيمت على ملاعب نادى الصيد للمرة الثالثة على التوالى. وشارك بالمونديال الرمضانى 20 فريقا من الأقسام المختلفة بالمؤسسة تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 5 فرق من خلال قرعة علنية، تم إجراؤها فى حضور رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، خالد صلاح، وأعضاء اللجنة المنظمة، ومندوبى الفرق المشاركة التى تم تصنيفهما "أ، ب". حيث ضم الأول فرق المربع الذهبى على رؤوس المجموعات الأربعة بينما شمل التصنيف الثانى باقى الفرق المشاركة.

وأقيمت الدورة بنظام دورى من دور واحد للمجموعات الأربعة على أن يصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع نهائى التى أسفرت عن صعود فرق الأبطال والشواكيش والفك المفترس ونجوم السابع إلى نصف النهائى، ليصعد إلى المباراة النهائية الأبطال ونجوم السابع بينما يتقابل الفك المفترس والشواكيش فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأقيمت 48 مباراة فى البطولة انتهت مباراتين منها بركلات الترجيح من علامة الجزاء الأولى لقاء نجوم السابع وبرلمانى فى الدور ربع نهائى، والثانية مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين الشواكيش والفك المفترس.

وشهدت البطولة تسجيل 140 هدفا وكان صاحب أول هدف الأول بالبطولة هو حازم عبد الصمد لاعب فريق شاومينج، بينما سجل عمر محيى لاعب فريق نجوم السابع آخر أهداف البطولة، وأحرز محمد عادل مدافع نجوم السابع الهدف رقم مائة فى البطولة.

وحصل فريقا الأبطال والفك المفترس على العلامة الكاملة خلال دورى المجموعات برصيد 12 نقطة فى أربع مباريات بينما جاء فريقى عمو بدر والمحترفين برصيد صفر من النقاط.

وأشهر الحكام 38 بطاقة صفراء خلال مباريات البطولة التى شهدت 4 حالات طرد من نصيب أحمد راشد مدافع فريق الشواكيش، وتامر إسماعيل مهاجم فريق البرلمانى ومحمد العاصى لاعب وسط فريق تحيا مصر ومحمد الحصرى حارس مرمى شاومينج الذى تم استبعاده من البطولة بقرار من اللجنة المنظمة.

وكان نجوم السابع أكثر الفرق حصولا على البطاقات الصفراء برصيد 10 إنذارات بينما جاء فريق الكمين أقل الفرق حصولا على البطاقات ثلاثة إنذارات.

وجاء هجوم الأبطال فى مقدمة الفرق الأكثر إحرازا للأهداف برصيد 25 هدفا، بينما يعد فريق الفك المفترس أقوى خط دفاع بعدما أصيب مرماه بهدفين فقط.

وشهدت البطولة إقامة استوديو تحليلى من داخل ملعب المباريات بدءا من الدور قبل النهائى والنهائى وقدم الاستديو التحليلى عادل عقل فى ضيافة ثلاثى التحليل مؤمن عبد الغفار وأسامة يوسف وخالد كمال.

وشارك فى البطولة 180 لاعبا وأقيمت على هامش البطولة بالافتتاح والختام مبارتين استعراضيتين بين نجوم الرياضة والإعلاميين والحكام، بالإضافة إلى مباراة فى الكرة النسائية لفتيات "اليوم السابع".

كما شهدت البطولة لأول مرة جوائز مالية لأصاحب المراكز الثالثة الأولى بالبطولة حيث رصد مجلس إدارة المؤسسة 10 آلاف جنيه للفائز بكأس البطولة والمركز الأول، و5 آلاف جنيه للمركز الثانى، وثلاثة آلاف جنيها للفائز بالمركز الثالث بالإضافة إلى جوائز مالية قدرها 500 جنيه لأفضل 10 مشجعين بالبطولة، بالإضافة مكافأة 500 جنيه للاعبة التى تحرز هدف فى المباراة الترفيهية النسائية التى أقيمت على هامش حفل الختام بين فتيات "اليوم السابع".

كما خصصت اللجنة المنظمة لأول مرة "كأس" لأحسن لاعب فى المباراة (رجل المباراة اعتبارا من مباريات دور الـ8 حتى نهائى البطولة).

كما شارك العديد من النجوم فى مباراة استعراضية شهدت بعض من اللمحات الفنية وانتهت بفوز الفريق الاحمر 7/6 على الفريق الازرق الذى ضم كل من أسامة نبيه ودندراوى الهوارى، عمر الأيوبى وأدهم السمان، أيمن عبد العزيز، كريم حسن شحاتة، وأمير مرتضى منصور ومهيب عبد الهادى بينما مثل الفريق الاحمركل من خالد بيبو، وناصر عباس خالد الغندور، ومؤمن عبد الغفار، سمير عثمان، محمود عاشور، وأحمد حسن "الصقر". كما شارك براعم ابناء العاملين بالمؤسسة فى فقرة استعراضية نالت اعجاب الحضور.

ولأول مرة يتولى التعليق على أحداث الحفل الختامى فريق معلقين ضم الثلاثى مؤمن عبد الغفار ومحمد الغياتى وهيثم هيبة الذين تبادلوا التعليق على أحداث مهرجان الختام.

وللعام الثالث على التوالى يشارك الحكم الدولى محمود عاشور فى إدارة المباراة النهائية، بينما تعد المرة الأولى التى يشارك فيها الدولى سمير عثمان فى نهائى المونديال الرمضانى الذى أدار مبارياتة طاقم حكام ضم كل من أحمد صلاح عبد الفتاح وعبد العزيز السيد ووليد الديب واشرف السيد وعبدالله عكاشة ووائل عبد الله بالتبادل وصالح عبد الحميد مشرفا على التحكيم.


1
جانب من المباراة




اخبار متعلقة..

للموسم الثالث على التوالى.. قسم الرياضة يتوج بلقب بطولة "اليوم السابع"


نجوم الفن والرياضة والإعلام فى ختام الدورة الرمضانية لـ"اليوم السابع"


"الأحمر" يهزم "الأزرق" 8-7 بختام دورة "اليوم السابع" الرمضانية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة