بالصور.. قوات الأمن فى بنجلاديش تبدأ عملية تحرير الرهائن من داخل أحد المطاعم

السبت، 02 يوليو 2016 04:13 ص
بالصور.. قوات الأمن فى بنجلاديش تبدأ عملية تحرير الرهائن من داخل أحد المطاعم تحرير رهائن هجوم بنجلاديش
دكا (رويترز) - بوينوس ايرس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الشرطة فى بنجلادش عملية اقتحام مطعم فى "دكا" عاصمة بنجلاديش والذى يُعتقد أن مسلحين يحتجزون رهائن بداخله، من جانبه قال طباخ ارجنتينى يعمل فى أحد مطاعم دكا الذى كان مسرحا ليل الجمعة السبت لهجوم وعملية احتجاز رهائن تبناهما تنظيم "داعش"، أن ما حدث كان "مجزرة".

وأشار الطباخ الشاب دييجو روسينى لقناة "سى 5 ان" الأرجنتينية، إلى أن ما عاشه "كان لحظة رهيبة"، موضحا أن المهاجمين "دخلوا يحملون اكياسا تحوى متفجرات وقنابل وعبوات"، وأضاف "احد المهاجمين فتح النار على لكنه لم يتمكن من اصابتي"، مشيرا إلى أنه استطاع الهرب عبر شرفة المطعم مع مجموعة من الأشخاص.

وكان روسينى أكد لأحد اصدقائه الموجودين فى بوينس ايرس خلال مكالمة بينهما قبل أن ينقطع الانترنت أن ما عاشه "كان مجزرة، فقد دخلوا (المهاجمون) وهم يطلقون النار"، وقال روسينى لقناة "تودو نوتيسياس" التلفزيونية الأرجنتينية "لا أعلم كم شخصا قتلوا".

وقتل شرطيان على الأقل وأصيب نحو 20 آخرون بجروح وتم احتجاز رهائن ليل الجمعة السبت فى أحد مطاعم الحى الدبلوماسى فى العاصمة البنجلادشية دكا، وذلك فى هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، وهاجم عشرات العناصر المسلحين مطعم هولى ارتيسان بيكرى فى العاصمة البنجلادشية يرتاده دبلوماسيون وأجانب، وفق ما قالت الشرطة وشهود.

واقتحم المهاجمون المطعم قرابة الساعة 21,20 (13,20 ت غ) هاتفين "الله اكبر"، وفتحوا النار واستخدموا متفجرات، وفق المصادر نفسها، وسارع تنظيم داعش إلى تبنى اطلاق النار وعملية احتجاز "الرهائن"، بحسب ما اعلنت وكالة أعماق التابعة له.

وجاء فى البيان الذى نشرته الوكالة وتداولته مواقع التواصل الاجتماعى أن هناك "أكثر من عشرين قتيلا من جنسيات مختلفة إثر الهجوم الإنغماسى على مطعم ارتيزان فى دكا"، مشيرا إلى أن "الانغماسيين يحتجزون رهائن داخل المطعم وسط تبادل لإطلاق النار مع الشرطة البنغالية".


1
محاولة اسعاف أحد المصابين


2
مسعفون يحملون أحد مصابى الهجوم


3
رجل شرطة يساعد زميله المصاب فى تبادل اطلاق النار


4
أفراد من الامن البنجلاديشى


5
قوات الجيش مستعدة لاقتحام المطعم المحتجز به رهائن


6
الامن يفاوض الخاطفين على الاستسلام


8
تأهب قوات الجيش لبدء الاقتحام واجلاء الجرحى


9
قوات الامن تحاصر المطعم


10
رجل شرطة يساعد زميله المصاب فى تبادل اطلاق النار


11
أطباء يحملون أحد المصابين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة