القضاء الإدارى يحيل دعوى إسقاط ضريبة "بنك مصر" العقارية لخبراء وزارة العدل

السبت، 02 يوليو 2016 12:07 م
القضاء الإدارى يحيل دعوى إسقاط ضريبة "بنك مصر" العقارية لخبراء وزارة العدل بنك مصر _ ارشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، بإحالة الدعوى المقامة من بنك مصر، والتى تطالب بإسقاط ضريبة عقارية على فرع البنك بمدينة نصر، والمقدرة بنحو 790.7 ألف جنيه، إلى مكتب الخبراء بوزارة العدل، ليندب أحد خبرائه المختصين للاطلاع على أوراق الدعاوى ومستنداتها، والانتقال إلى العقار محل التداعى لمعاينته على الطبيعة، وبيان وصفه ومواصفاته، وتحديد الضريبة المستحقة عليه.

واختصمت الدعوى كلاً من وزير المالية بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الضرائب العقارية، ومحافظ القاهرة، ورئيس مأمورية الضرائب العقارية بحى مدينة نصر.

وقالت صحيفة الدعوى التى حملت رقم 1149 لسنه 64 ق، إنه ورد إلى بنك مصر فرع مدينة نصر، بتاريخ مطالبة من مأمورية الضرائب، تلزم البنك بدفع 790.7 ألف جنيه ضريبة عقارية "استمارة رقم 6 ايرادات " .

وأوضحت أن البنك، اعترض على هذه المطالبة للمغالاه فى قيمة الضريبة، ولتعديل سنوات الربط، وذلك بغية إعادة احتساب الضريبة المربوطة على الفرع، اعتبارا من تاريخ مزاولة النشاط فى تاريخ 27/3/2005 ، إلا أن المسؤلين بمأمورية لضرائب العقارية، رفضوا قبول التظلم إلا فى حالة قيام البنك بسداد نسبة لا تقل عن 30% من قيمة المطالبة.


موضوعات متعلقة..


دعوى تطالب بإلغاء امتحانات الثانوية العامة وتحديد موعد آخر لأدائها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة