البرلمان و"القومى لحقوق الإنسان" يتحركان لاحتواء أزمة "كوم اللوفى" بالمنيا.. نواب: تشكيل لجنة تقصى حقائق.. ونسعى لإقرار قانون الكنائس فى أسرع وقت.. وجورج إسحاق: نزور القرية غدا لبحث تفاصيل الواقعة

السبت، 02 يوليو 2016 12:45 م
البرلمان و"القومى لحقوق الإنسان" يتحركان لاحتواء أزمة "كوم اللوفى" بالمنيا.. نواب: تشكيل لجنة تقصى حقائق.. ونسعى لإقرار قانون الكنائس فى أسرع وقت.. وجورج إسحاق: نزور القرية غدا لبحث تفاصيل الواقعة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البرلمان والمجلس القومى لحقوق الإنسان عن عدة تحركات لاحتواء أزمة قرية "كوم اللوفى" بالمنيا، منها تشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على تفاصيل الحادث، مشيرين إلى أن الحادث يدفع البرلمان لسرعة إقرار قانون دور الكنائس.

فى البداية قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة حقوق إنسان مجلس النواب، إن اللجنة اتخذت 3 قرارات بشأن أحداث قرية اللوفى بالمنيا، منها تشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على حقيقة الأوضاع داخل القرية وسرعة إصدار قانون بناء الكنائس ومحاسبة المتهمين وسرعة عودة الحق لأصحابه.

وأوضح قلدس لـ"اليوم السابع" أن هناك تباطؤا فى إصدار قانون بناء الكنائس الذى سيساهم بشكل كبير فى وأد الفتن الطائفية المتلاحقة، لافتًا إلى أن تكرار تلك الحوادث تحرج النظام والشعب المصرى من بشاعة تلك الأحداث.

من جانبه قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس سيرسل لجنة تقصى حقائق يوم الأحد المقبل إلى قرية اللوافى بالمنيا للوقوف على حقيقة الأوضاع داخل القرية، مشيرًا إلى أن أحداث الفتن الطائفية تتفاقم بشكل غير مسبوق، مؤكدًا على أن اهالى العامرية لم يتمكنوا حتى الآن من العودة إلى منازلهم.

وأوضح إسحاق لـ"اليوم السابع"، أن القانون لا يطبق فى أحداث الفتن الطائفية، مشيرًا إلى أن السلفيين يلعبون دورًا فى منتهى الخطورة فى قرية الصعيد والقرى الأكثر فقرًا، داعيًا إلى عدم إجراء مصالحة فى مثل تلك الحوادث وتطبيق القانون بصرامة حتى يكون رادعًا أمام المتعصبين.

فيما قال النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن حادث كوم اللوفى سيدفع البرلمان إلى سرعة إقرار قانون بناء الكنائس خلال الأسابيع المقبلة كى لا تتكرر مثل هذه الأعمال الطائفية مرة أخرى.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التعامل مع أزمة كوم اللوفى تتطلب البعد عن الحلول العصرية ولابد من الردع بالقانون، ضد أى جريمة ترتكب بحق الوحدة الوطنية.

بدورها قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث مع رئيس لجنة التضامن عبد الهادى القصبى مدى إمكانية التدخل فى أزمة كوم اللوفى فى المنيا والوقوف على تفاصيل الأحداث هناك.

وأضافت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة سترى ما إذا كان من مصلحتها أن تتدخل فى هذه الأزمة كما تدخل فى وقت سابق فى أزمة فتن سابقة، موضحة أنهم سيعرضون الأمر على رئيس البرلمان لبحث سبل التدخل لحل الأزمة.


موضوعات متعلقة..


بالصور.."اليوم السابع" داخل قرية كوم اللوفى فى سمالوط بالمنيا.. احتراق 3 منازل لـ3 أشقاء على يد 300 مواطن.. القبض على 26 مشتبها بتورطهم فى الأحداث والعدد قابل للزيادة من أبناء القرية وتعويض المتضررين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة