خالد صلاح

بالصور.. "البيئة": قرب الانتهاء من السيطرة على التلوث الزيتى بشواطئ الغردقة

السبت، 02 يوليه 2016 04:10 م
بالصور.. "البيئة": قرب الانتهاء من السيطرة على التلوث الزيتى بشواطئ الغردقة شركة بتروسيف تواصل عمليات السيطرة على بقعة الزيت بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة البيئة قرب الانتهاء من التلوث الزيتى بشواطئ الغردقة والسيطرة عليه تماما، مؤكدة أن بعد غدا سوف تعود شواطئ مدينة الغردقة لما كانت عليه.

وأعلن الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، أن الأجهزة المشاركة فى السيطرة على البقعة الزيتية بشواطئ الغردقة تعاملت مع الحدث باحترافية شديدة، ومميزة، مؤكداً أنه لولا التعامل الجيد والمتقن لدمرت مناطق عديدة من الشعاب المرجانية، بعد وصول التلوث لها.

وأضاف "غلاب"، أن محميات البحر الأحمر شاركت بمراكبها وجميع طاقمى العمل بها مع شركة بتروسيف لمكافحة التلوث البترولى، وكذلك جمعية هيبكا للحفاظ على البيئة التى شاركت بمراكبها مع الأجهزة الأخرى لمحاربة التلوث والسيطرة علية فى أسرع وقت ممكن.

وأشار مدير محميات البحر الأحمر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن التلوث الزيتى كان على مرحلتين، الأولى بقعة زيتية بمساحة 7 كيلو مترات مربعة، تم تشتيتها تماما، والمرحلة الثانية والأخطر وصول كميات كبيرة من التلوث الزيتى إلى شواطئ الغردقة والتى لم تتم حصرها حتى الآن، إلا أنها تقريبا تصل إلى 6 كيلو مترات على طول الشواطئ.

وأكد "غلاب"، أنه تم رفع 150 طن مخلفات من التلوث البترولى على شواطئ الغردقة التى طالها التلوث من منطقة الشاطئ العام رقم 4 حتى شواطئ القريبة ديوان عام المحافظة.

وأوضح "غلاب" أن تم معرفة الشركة المتسببة فى التلوث، وهى العاملة بمنطقة جبل الزيت، وأن التلوث صادر من منطقة شمال شرق الغردقة والناجم عن كسر فى أحد خطوط الشحن بالمنطقة، مؤكدا أن الشركة بمجرد حدوث التلوث أبلغت عنه على الفور إلا أن الكميات المسربة التى أخطرت بها الشركة كانت كاذبة.

فيما أعلن محمود يونس، مدير إدارة الشئون القانونية بمحميات البحر الأحمر، تحرير محضر ضد الشركة المتسببة فى التلوث، وتم تقديمه للنيابة العامة، والتى من المقرر أن تبدأ التحقيق فيه بمجرد وصول تقييم الاضرار البيئة الناجمة عن التلوث.

وأضاف "يونس"، أن الإدارة المختصة بتقييم الأضرار وإعداد تقرير لها من المقرر أن تنتهى منه بعد عيد الفطر المبارك، مؤكداً أنه سوف تكون هناك محاكمة عاجلة للمتسببين فى تلك الكارثة البيئية.

الغردقه (1)
شركة بتروسيف تواصل عمليات السيطرة على بقعة الزيت بالغردقة


الغردقه (2)
عمليات السيطرة علي الزيت بشواطئ الغردقة


الغردقه (3)
احد عمال بتروسيف يقوم بإزالة بقع الزيت بشواطئ الغردقة


الغردقه (4)
اجهزة وزارة البيئة والبترول اثناء رفع مخلفات التلوث بالغردقة


الغردقه (5)
تعبأت مخلفات التلوث داخل اكياس بلاستيكية للتخلص منها


الغردقه (6)
اعمال ازالة التلوث الزيتى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة