مصرع 26 شخصًا بينهم 24 سائحًا صينيًا فى حادث تصادم بتايوان

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:55 م
مصرع  26 شخصًا بينهم 24 سائحًا صينيًا فى حادث تصادم بتايوان حادث تصادم - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات فى تايوان، إن حافلة سياحية تقل سائحين من الصين تحطمت عقب اصطدامها بسور معدنى لحماية طريق سريع أثناء توجهها إلى المطار اليوم الثلاثاء، الأمر الذى تسبب فى اشتعال النار بها ومقتل من كانوا على متنها وعددهم 26 شخصا.

أضافت السلطات فى بيان أن الحافلة كانت تقل 24 سائحا كانوا فى رحلة مدتها ثمانية أيام نظمتها وكالة سياحية فى مقاطعة لياونينج جنوب منطقة شمال شرقى الصين. ولاقى سائق الحافلة والمرشد السياحى وهما من تايوان حتفهما فى الحادث أيضا.

وقال لين تشنج هوا المدير العام لشركة شان هوا للحافلات التى نظمت الرحلة المنكوبة "سألت شرطيا للتو فقال إن السبب هو نشوب حريق فى مقدمة الحافلة. علينا أن ننتظر رجال الإطفاء لمعرفة التفاصيل."

وتايوان محطة سياحية شعبية للصينيين الذين يمثلون مصدر دخل كبير لقطاع السياحة فى الجزيرة. وحوادث المرور التى يلقى فيها سائحون صينيون حتفهم ليست نادرة أيضا.

وتعتبر الصين تايوان مقاطعة منشقة وكانت هناك قيود على حركة السفر بين الجانبين لكن حركة السائحين من الجانبين زادت فى العقدين الأخيرين حيث يزور كثير من الصينيين لأول مرة الجزيرة التى تدير شؤونها حكومة منتخبة بشكل ديمقراطي.

ولم يتضح بعد سبب الحريق الذى نشب فى الحافلة. وفتحت السلطات التايوانية تحقيقا لمعرفة السبب.

وقال متحدث باسم حكومة تايوان إن مسؤولين حكوميين تواصلوا مع نظرائهم فى بكين وإنهم سيساعدون فى تنظيم قدوم أقارب الضحايا الصينيين إلى تايوان.

وعندما وقع الحادث كان السائحون الراحلون فى طريقهم إلى مطار تاويوان الرئيسى بالجزيرة جنوبى العاصمة تايبه ليستقلوا طائرة تعيدهم إلى الصين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة