مصدر: مخاطبة "زين" للحكومة للحصول على 4G ليس له على علاقة بالشبكة الرابعة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 04:00 ص
مصدر: مخاطبة "زين" للحكومة للحصول على 4G ليس له على علاقة بالشبكة الرابعة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر حكومى رفيع لـ"اليوم السابع"، عن أن مخاطبة شركة زين الكويتية للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى مصر لرغبتها فى الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول 4G ليس له علاقة بحصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة للجيل الرابع وتحولها لمشغل متكامل.

وأوضح المصدر أن الوزارة تتجه لطرح 4 رخص للجيل الرابع فى السوق وتعطى الأولوية لشركات الاتصالات الأربعة المتخصصة فى خدمات الصوت "المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات"، وحال رفض أى شركة الحصول على الرخصة ستتجه الحكومة لطرح مزايدة عالمية تشارك بها شركات من الخارج.

وكانت زين الكويتية قد أكدت صحة ما نشره "اليوم السابع"، فى بيان بشأن مخاطبتها لجهاز تنظيم الاتصالات بمصر برغبتها الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، وقد أكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات فى وقت سابق أن ثلاث شركات من بينها زين الكويتية أبدت استعدادهم للحصول على رخصة الجيل الرابع بمصر.

وقالت زين: إنها تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية المتاحة فى المنطقة من ضمنها سوق الاتصالات المصرى كسوق واعدة وإستراتيجية فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتطرح الحكومة رخص وترددات للجيل الرابع إضافة إلى رخص للهاتف الثابت والاتصالات الدولية تقدر قيمتها بنحو 22.3 مليار جنيه، اشترطت سداد 50% منها بالدولار الأمريكية.


من بينها زين الكويتية.. الاتصالات: 3 شركات خليجية عرضت المنافسة على شراء رخص الجيل الرابع للمحمول









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة