محافظ القاهرة: إزالة 780 طن قمامة وزرع 387 شجرة بحملة "حلوة يا بلدى"

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 11:18 ص
محافظ القاهرة: إزالة 780 طن قمامة وزرع 387 شجرة بحملة "حلوة يا بلدى" جانب من حملة حلوة يا بلدى بالقاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محافظة القاهرة لليوم الثالث على التوالى تنفيذ مبادرة "حلوة يا بلدى" لنظافة أحياء محافظة القاهرة بمشاركة العديد من الجهات وشباب القاهرة.

وقال اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، إن إجمالى ما تم رفعه من تراكمات وقمامة خلال يومين بلغ 780 طنا بجميع الأحياء، كما تم رفع تراكمات الهدم والبناء 755 م3، كما تمت زراعة 387 شجرة، مؤكدا أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا وتجاوباً من كافة الجهات، ولفت إلى أن أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الشباب المشارك وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى تواصل عملها فى نظافة الشارع فى مظهر حضارى لم يحدث منذ سنوات.

وأكد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، أن المناطق الأربعة بمحافظة القاهرة تنفذ مبادرة حلوة يا بلدى فى وقت واحد مع إصدار تعليمات لجميع النواب ورؤساء الأحياء بإرسال تقرير يومى لمتابعة تنفيذ هذه المبادرة.

وأشار تيمور أنه تم عمل حملة نظافة على مناطق الألفى وعرابى و26 يوليو ورمسيس والفجالة وكلوت بك والسبتية والقللى والجلاء، وتم رفع استاند غير مرخص أمام مسجد الفتح برمسيس، كما تم عمل حملة على مقاهى الألفى وعرابى ورفع 62 كرسى + 4 مناضد.

كما تم رفع كفاءة النظافة بحى باب الشعرية فى شارع بورسعيد وميدان باب الشعرية صيانة أعمدة الإنارة بشارع بورسعيد وميدان باب الشعرية وتركيب الأعلام بشوارع بورسعيد والجيش والبنهاوى، وتقليم بعض الأشجار بشارع ميدان الشعرية، رفع الإشغالات بشارعى بورسعيد والجيش وميدان باب الشعرية .

وفى حى الوايلى تم كنس وغسل وتجريد شارع العباسية من ميدان العباسية حتى ميدان عبده باشا، حى منشأة ناصر تم رفع 220 طن من شوارع سعد المصرى، الوحايد الحرفيين بالدويقة وطريق الأوتوستراد، كما تم استكمال أعمال دهانات سور كوبرى الملك خالد .

وفى حى المطرية تم تنفيذ حملة النظافة بكل من ميدان المطرية، وشارع المطراوى حتى ميدان المسلة وشارع الحرية نزلة كوبرى الحلمية، رفع جميع نواتج النظافة إلى المقالب العمومية، زراعة 50 شجرة بنزلة كوبرى الحلمية وميدان المطرية وشارع الحرية.

وفى حى المرج تطوير الحديقة الكائنة بشارع طريق المؤسسة أمام نفق أبو صير، كنس شارعى وسط البلد وترعة اسكندر ومتفرعاتهما شارك فى الحملة كل من مديريتى التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة.

وفى حى السيدة زينب تم عمل حملة نظافة بشياخة البغالة وزين العابدين مع كنس ورش الشوارع الرئيسية، وفى حى طرة تمت زراعة 60 شجرة من بداية حدود الحى مع حى المعصرة حتى بداية الشارع الجديد بطرة الأسمنت، دهان الأرصفة من بداية الحدود مع حى المعصرة حتى كوبرى الأسمنت بشارع كورنيش النيل وجار الاستكمال .

وفى حى الزاوية تم رفع كفاءة النظافة وتجريد وكنس شوارع الشركات، ومنشية الجمل والنقطة القديمة ومعمل التكرير، وسيد درويش شاركت عناصر شبابية من مراكز الشباب بالحى فى الحملة وقاموا بطلاء 20 صندوق قمامة بشارع منشية الجمل.

وفى حى حدائق القبة قام الحى برفع 120 طن مخلفات، كما قام فرع هيئة النظافة برفع 110 أطنان، بينما قامت شركة أم العرب برفع 140 طن مخلفات تقريباً، وشملت الأعمال التى تمت كنس وتجريد الشوارع، ورصف وتبليط إنترلوك ودهانات الأعمدة وصيانتها، وأعمال تشجير وقص وتهذيب للأشجار، ورفع إشغالات وإزالة ملصقات على الجدران والحوائط وأسوار المدارس.

وأشاد تيمور بالشباب المشاركين فى هذه الحملة، مؤكدا دعمه الكامل لكل المبادرات الهادفة، وأشار اللواء أحمد تيمور أن هدف حملة أسبوع النظافة رفع كفاءة الشوارع والميادين لتظهر بالمظهر الحضارى اللائق بها، كما تستهدف دعم المشاركة المجتمعية للشباب وطلاب المدارس للمشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح تيمور أن النظافة تعكس أخلاقيات وسلوكيات المواطن، مؤكدًا أنه يوجد إشراف ومتابعة مستمرة لأعمال المبادرة من خلال خطة مرور يومية وشاملة على المناطق التى تم تحديدها وإعداد تقرير مصور لمتابعة معدلات التنفيذ بدقة والتزام.



موضوعات متعلقة...



اليوم.. فتح جميع حارات كوبرى "الفنجرى" أمام حركة السيارات بعد تطويره








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة