جماعة متطرفة فى البرازيل تعلن ولاءها لداعش قبل أيام من بدء أولمبياد2016

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 04:36 م
جماعة متطرفة فى البرازيل تعلن ولاءها لداعش قبل أيام من بدء أولمبياد2016 أوليمبياد 2016
كتبت- سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة متطرفة فى البرازيل ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك قبل بضع أيام من استضافة البلاد لدورة الألعاب أولمبياد 2016 المقررة فى الفترة بين 5-21 أغسطس، حسبما ذكر موقع SITE Intelligence Group الأمريكى المتخصص في رصد أخبار الغرهابين فى العالم أمس الإثنين.

وأضاف الموقع أن جماعة تطلق على نفسها اسم "انصار الخلافة البرازيل" أعلنت مبايعتها لقائد التظيم أبو بكر البغدادى فى رسالة بعثتها على قناة لها فى تطبيق "تليجرام تشانيل".

وتقول فحوى رسالتهم "إذا كانت الشرطة الفرنسية لا يمكنها أن توقف الهجمات على أراضيها، فلن تفعل التدريبات التى تتلقاها الشرطة البرازيلية أى شىء!."

من جانبها، قالت صحيفة التليجراف البريطانية أنها تعتقد أن يكون هذا الإعلان هو الأول من نوعه فى القارة الأمريكية اللاتينية.

وتقول ريتا كتز مدير موقع SITE Intelligence Group إن هذا التعهد يأتى قبل دورة الألعاب الأولمبية بوقت قصير، مضيفة أنه ظهرت قنوات تابعة للتنظيم بلغات أخرى مثل الإنجليزية، والبرتغالية، والإسبانية، الألمانية تظهر زيادة كبيرة من حيث الجودة والسرعة.

وكانت أنشأ التنظيم قناة باللغة البرتغالية فى بدايات هذا الشهر، ومنذ ذلك الحين أصدرت أجهزة الأمن فى البرازيل رسائل تطمينية بعدم وجود تهديدات، حسبما قالت التليجراف. كما أن الشرطة البرازيلية اتخذت إجراءات احترازية عقب الهجمات التى طالت مدينة نيس الفرنسية والتى راح ضحيتها 84 شخصا.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن السلطات البرازيلية عززت من تواجدها الأمنى فى محيط منطقة ديودورو التى ستستضيف فعاليات الدورة لهذا العام.



موضوعات متعلقة..


داعش "تتار" العصر الحديث.. التنظيم الإرهابى يتفنن فى ابتكار وسائل قتل بشعة لزلزلة قلوب العالم.. الدهس والطعن والحرق والرجم والقذف من شاهق أشهر الطرق.. ووصية أبى محمد العدنانى المرجعية للعناصر المتطرفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة