بالفيديو.. زوجة ترامب "سرقت" خطاب ميشيل أوباما عام 2008

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 10:48 ص
بالفيديو.. زوجة ترامب "سرقت" خطاب ميشيل أوباما عام 2008 مانيلا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد - سيمون سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن تشابه كبير بين خطاب ميلانيا ترامب الذى ألقته أمام المؤتمر العام للحزب الجمهورى أمس الاثنين، بخطاب السيدة الأولى ميشيل أوباما أمام مؤتمر الحزب الديمقراطى عام 2008، عندما كانت تساند زوجها فى ترشحه للرئاسة باسم الحزب هذا العام.

وقالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن فقرة واحدة على الأقل فى خطاب زوجة ترامب "مسروقة" من خطاب ميشيل أوباما عام 2008.

وأشارت الشبكة إلى أن المقارنات الدقيقة لنصى الخطابين أظهرت أن بعض ما ورد فى خطاب ترامب هو نفس ما ورد "حرفيا تقريبا" فى خطاب السيدة الأولى قبل ثمان سنوات فى دنفر.

وسرعان ما طغى جدل "سرقة" الخطاب، على الخطاب نفسه الذى كان فرصة تقديم ميلانيا ترامب للناخبين، حيث ركزت على الهجرة إلى الولايات المتحدة وحبها لزوجها.

ونقلت "سى إن إن" عن أحد الجمهوريين المطلعين على كيفية صياغة الخطابات فى الحملة الانتخابية قوله إن عدد من كبار المساعدين لعبوا دورا فى صياغة الخطاب واقترحوا تعديلات وقدموا توجيهات.

وأصدرت حملة ترامب بيانا عقب الخطاب بعد الكشف عن أوجه التشابه، إلا أن البيان لم يتطرق إلى مسالة سرقة الخطاب.

وقال جاسون ميلر مستشار الاتصالات بالحزب إن فريق ميلانيا من الكتاب أخذوا ملاحظات عند كتابة خطابها الجميل عن تطلعاتها فى الحياة وفى بعض الأحيان تضمنوا لمحات عكست آرائها الخاصة. كما أن خبرة ميلانيا فى الهجرة وحبها لأمريكا قد ظهر خلال خطابها، وهو الذى حقق له هذا النجاح.

وأوضحت ميلانيا فى خطابها أمس الاثتين "أن والدى أثرا فى منذ سن صغيرة فيما يتعلق بقيم العمل الجاد وما تريده فى الحياة. وأن كلمتك هى تعهدك، وأن تفعل ما تقول وتفى بوعودك وأن تعامل الناس باحترام. وعلمونى وأثبتوا لى القيم والأخلاقيات فى حياتهم اليومية، وهذا الدرس الذى أظل أعلمه لابننا، وأننا بحاجة إلى تمرير الدورس للأجيال الكثيرة لأننا نريد لأطفالنا فى هذا البلد أن يعلموا أن الحدود الوحيدة لإنجازاتك هو قوة أحلامك واستعدادك للعمل عليهم.

فى حين كانت كلمات ميشيل أوباما فى عام 2008، "أنا وباراك نشأنا على نفس القيم، أن تعمل بجد لما تريده فى الحياة، وأن كلمتك هى تعهد منك، وأن تقول ما ستفعله، وأن تعامل الناس بكرامة واحترام، حتى لو لم تكن تعرفهم، وحتى لو لم تكن متفقا معهم. أنا وباراك نبى حياتنا بتوجيه من تلك القيم ونقلها إلى الجيل الثانى. لأننا نريد لأطفالنا، وأطفال كل هذا البلد، أن يعرفوا أن حدود قمة إنجازاتك هو مدى أحلامك واستعدادك للعمل من أجلها".




شبكة سى إن إن


موضوعات متعلقة..



- ميلانيا ترامب فى مؤتمر الحزب الجمهورى: زوجى دونالد مستعد للعمل من أجل أمريكا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian/German

هو سرقة الخطاب بس

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian/German

هو سرقة الخطاب بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة