بالصور.. أول خطوة فى تحقيق حلم "جامعة الأقصر".. مسئول ملف كليات الأقصر: "الأعلى للجامعات" أطلق إشارة بدء كلية الألسن.. لجنة قطاع كلية الألسن تفقدت المنشآت والمحافظ يجتمع بها لوضع الترتيبات

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:03 م
بالصور.. أول خطوة فى تحقيق حلم "جامعة الأقصر".. مسئول ملف كليات الأقصر: "الأعلى للجامعات" أطلق إشارة بدء كلية الألسن.. لجنة قطاع كلية الألسن تفقدت المنشآت والمحافظ يجتمع بها لوضع الترتيبات محافظ الأقصر يبحث مع قيادات جامعة جنوب الوادى تشغيل الكليات الجديدة
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت شارة البدء فى أولى خطوات حلم "جامعة الأقصر" التى من المقرر أن تخدم أكثر من 100 ألف طالب بالمحافظة، وتساعدهم فى الحصول على التعليم الجامعى بين أسرهم ومدينتهم، حيث تم إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بافتتاح كلية الألسن خلال العام الدراسى الجديد 2016/2017، وتم تشكيل لجنة للكلية تقوم بكافة التفاصيل التى من شأنها البدء فى أعمال قبول الطلاب والدخول فى التنسيق الجديد بالثانوية العامة.

وفى هذا الصدد يقول الدكتور صالح عبد المعطى، عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر والمسئول عن ملف الكليات الجديدة بالمحافظة، إن أول خطوة من الحلم بدأت بالفعل بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على افتتاح كلية جديدة للألسن بمحافظة الأقصر.

وأضاف الدكتور صالح عبد المعطى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لجنة قطاع كلية الألسن قد قامت بالفعل بمعاينة مبنى الكلية، وزارت القاعات والمعامل والمكاتب الإدارية، وقامت بمقابلة السادة القائمين على الكلية، مؤكداً أن العمل سيبدأ بالكلية فى العام الدراسى الجديد 2016/2017.

وأوضح مسئول ملف كليات الأقصر الجديدة، أن افتتاح كلية الألسن، جاء بعد إنشاء كلية السياحة والآثار وكلية الحاسبات والمعلومات، كما أنه يجرى الإعداد لافتتاح "كلية الطب" فى شهر ديسمبر من العام الدراسى المقبل، وكذلك كليات "التمريض" و"الهندسة" و"التربية".

وأكد أن هناك جزءا كبيرا من حلم أبناء الأقصر وهو يتمثل فى وجود جامعة كبرى بالأقصر تحقق مطالب الأهالى بدراسة أبنائهم الجامعية بمحافظتهم بعيداً عن التغرب لمحافظات أخرى، ويتم العمل حالياً على إنهاء كافة إجراءات وخطوات افتتاح الكلية بكل جدية وحزم، تحت إشراف الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى.

كما عقد محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعا موسعا مع قيادات لجنة قطاع كلية الألسن استمر لمدة تزيد على 3 ساعات لمناقشة كافة الخطوط العريضة والترتيبات النهائية والمتطلبات من المحافظة لتشغيل الكلية، وذلك مع قيادات لجنة قطاع كلية الألسن الجديدة بالأقصر.

وقال محمد بدر، خلال الاجتماع، إنه سعى كثيراً فى ذلك الأمر لتكون الأقصر مدينة العلم بضم أكبر قدر ممكن من الجامعات التى تساعد أبناء الأقصر فى خدمة مجتمعهم بأكبر صورة ممكنة، وكذلك بحث ذلك المشروع الكبير مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، وكان قد طلب منهم أن يتم إسناد ولاية جامعة الأقصر لجامعات كبرى بالعاصمة، ولكن التوزيع الجغرافى وبُعد الأقصر عن العاصمة أدى إلى دخولها على عاتق جامعة جنوب الوادى.

وأضاف محافظ الأقصر لقيادات لجنة قطاع كلية الألسن، أنه يقوم مع كافة قيادات المحافظة والتربية والتعليم والتعليم العالى بأعلى مستويات البحث لافتتاح كلية الطب نهاية العام، وكذلك باقى الكليات التى سوف تقوم بعملية تنشيط حقيقية داخل محافظة الأقصر، للحد من البطالة وتوفير أكبر قدر من فرص العمل بعد انخفاض معدلات العمل بقطاع السياحة.

محافظ الاقصر (3)
محافظ الأقصر يبحث مع قيادات لجنة قطاع كلية الألسن تشغيل الكليات الجديدة


محافظ الاقصر (4)
اجتماع مع قيادات كلية الألسن بالأقصر لافتتاحها العام الدراسى الجديد


محافظ الاقصر (5)
كلية الألسن الجديدة بالأقصر تدخل الخدمة بالعام الدراسى الجديد


محافظ الاقصر (6)
المجلس الأعلى للجامعات يوافق على افتتاح كلية الألسن بالأقصر


محافظ الاقصر (7)
لجنة قطاع كلية الألسن خلال الاجتماع مع المحافظ


محافظ الاقصر (8)
اجتماع وضع الترتيبات النهائية لبدء الدراسة بكلية الألسن بالأقصر


محافظ الاقصر (9)
المحافظ يستقبل لجنة قطاع كلية الألسن الجديدة بالأقصر


محافظ الاقصر (1)
أعضاء لجنة كلية الألسن يتفقدون العمل داخل المبانى بالكلية


محافظ الاقصر (2)
قيادات كلية الألسن عقب الاجتماع مع المحافظ



موضوعات متعلقة:



محافظ الأقصر يعلن افتتاح 3 كليات مع بداية العام الدراسى الجديد

بالصور.. محافظ الأقصر يعلن تسليم مبانى 5 كليات جديدة لجامعة جنوب الوادى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة