"العلميين" تدرس حل مشاكل أعضائها بوزارة الصحة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:00 ص
"العلميين" تدرس حل مشاكل أعضائها بوزارة الصحة الكيميائى صلاح النادى الأمين العام لنقابة المهن العلمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكيميائى صلاح النادى الأمين العام لنقابة المهن العلمية، إن النقابة ستعمل على التركيز على مشاكل العلميين فى قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة، بعد انتهاء إجازة العيد، مثل الأعضاء العاملين بوزارة الصحة وشركات انتاج الدواء، حيث أن الكيميائيين يتم معاملتهم باعتبارهم تابعين للأطباء فى حين أنهم حاملين لمؤهلات عليا مثلهم تماما.

وأوضح النادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حقوق العاملين بوزارة الصحة "مهضومة"، رغم أن من بينهم من هم أساس للعمليات الطبية وإنتاج الدواء، مثل الكميائيين وغيرهم، الذين دون وجودهم لا تكتمل المنظومة الطبية.. كما أن أساتذة العلوم الأساسية هم الذين يدرسون الكثير من العلوم لطلبة الطب".

من ناحية أخرى، قال النادى، إن النقابة ستعمل على تنظيم عدد من الدورات التدريبية للعلميين فى مواقع العمل المختلفة لرفع كفائتهم والنهوض بالمهنة، كالتحاليل الطبية بأسعار مخفضة جدا للعلميين، وسيحاضر فيها كبار مستشارى التحاليل الطبية فى مصر، وأخرى فى الكيمياء بفروعها المختلفة، وفى علوم الفيزياء والمقياس والمعايرة التى تعد هى أساس الطاقة الذرية.


كارثة.. بيع المواد المتفجرة فى شوارع القاهرة.. نقيب العلميين: محال تتاجر فى مكونات الديناميت دون قيود والحكومة "ودن من طين وودن من عجين".. ونقابة المهن العلمية تطالب بإقرار قانون لمزاولة المهنة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة