"ضريبة الرفاهية" تثير الجدل داخل البرلمان.. هشام الحصرى: الضرائب ليست الحل الوحيد لزيادة دخل الدولة.. عضو بالإسكان: الأغنياء لن يتضرروا من فرض رسوم بمبالغ زهيدة.. وغادة عجمى: أرفض المقترح

الإثنين، 18 يوليو 2016 05:00 ص
"ضريبة الرفاهية" تثير الجدل داخل البرلمان.. هشام الحصرى: الضرائب ليست الحل الوحيد لزيادة دخل الدولة.. عضو بالإسكان: الأغنياء لن يتضرروا من فرض رسوم بمبالغ زهيدة.. وغادة عجمى: أرفض المقترح البرلمان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار مشروع القانون الذى تقدم به محمد سعد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إلى كل من رئيس الوزراء ووزير المالية والتخطيط للمطالبة بفرض ضريبة الرفاهية كل من القصور والفيلات بحيث تكون على الأغنياء فقط الجدل بين عدد من أعضاء مجلس النواب ففى الوقت الذى رحب فيه البعض بفرض ضرائب على الأغنياء رأى البعض الآخر صعوبة إصدار القانون خاصة وان هناك من يمتلك قصرا أو فيلا ولكن ليس لديه أموال أخرى.

وأكد هشام الحصرى عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يوافق على مشروع القانون الجديد الخاص بضريبة الرفاهية خاصة إذا تراوحت قيمة الضريبة ما بين 200 إلى 300 جنيه على القصور والفيلات مشيرا إلى أن هذا المبلغ لن يؤثر على الأغنياء.

ولفت الحصرى أنه لا يجب أن تعتمد الدولة المصرية فى تنمية مواردها على الضرائب فقط بل يجب عليها أن تتجه إلى زيادة الانتاجية وإحداث تنمية اقتصادية حقيقية حتى يتم سد العجز فى الموازنة العامة من خلال زيادة الإنتاج.

وأشار الحصرى إلى أن مشروع القانون الجديد الخاص بضريبة الرفاهية أمر جيد ويميل للموافقة عليه ولكن يجب أن يكون هناك فكر آخر لزيادة موارد الدولة بالإضافة إلى فرض الرسوم والضرائب.

من جانبه قال إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب أن فرض رسوم جديدة تعرف بضريبة الرفاهية أمر مقبول ولن يؤثر على الأغنياء فى مصر إذ أن هذا المبلغ لن يكون له أى ضرر على أصحاب القصور والفيلات.

أضاف منصور أنه ينبغى أن يتوافق مشروع القانون الجديد مع الدستور حيث ينص الدستور المصرى على أن المواطنون امام القانون سواء ولا ينبغى التفرقة بين مواطن وآخر، مشيرا إلى أنه لا يمانع على الإطلاق فكرة فرض ضريبة رفاهية على الأغنياء ولكن ينبغى أن يتم إعداد المشروع الجديد فيما لا يخالف الدستور.

فى المقابل رفضت غادة عجمى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب فكرة إصدار قانون جديد خاص بفرض ضرائب على الأغنياء من أصحاب القصور والفيلات، وأشارت إلى أنه من غير المعقول أن يتم تمييز أصحاب القصور والفيلات فى فرض ضرائب بشكل خاص.

وأضافت "عجمى" أن هناك من لديه فيلا أو قصر ولا يمتلك أموالا أخرى فمن الناس من يضع كل أمواله التى جمعها طوال عمره فى بناء فيلا ولا يكون له أموال أخرى فهل من المعقول أن يدفع هذا المواطن فى هذه الحالة ضرائب على الفيلا أو القصر الذى يمتلكه.




موضوعات متعلقة:


الحركة الوطنية: تقدمنا بمقترح "ضريبة الرفاهية" لرئيس الوزراء والمالية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

aya

الضرائب على القصور والفيلات

عدد الردود 0

بواسطة:

حائرة

ضريبة الاغنياء سيدفعها الفقراء كالعادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة