أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس مديرين بشركة تحديث كروت التموين لاستيلائهما على 9 ملايين جنيه

الإثنين، 18 يوليو 2016 08:47 م
حبس مديرين بشركة تحديث كروت التموين لاستيلائهما على 9 ملايين جنيه بطاقات تموين
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة العجوزة، تحت إشراف المستشار علاء سمير القائم بأعمال المحامى العام لنيابات شمال الجيزة الكلية، بحبس مدير عام العمليات والشؤون المالية فى شركة "سمارت" لتحديث البطاقات الذكية، ومدير تكنولوجيا المعلومات وشؤون العاملين، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، والتلاعب فى بطاقات التموين الذكية.

وأوضحت تحقيقات النيابة، التى أجراها محمد بدر السبكى مدير نيابة العجوزة، أن 16 مواطنا قدموا بلاغات، بشأن استيلاء شركة "سمارت" على بطاقات التموين الذكية الخاصة بهم.

وأضافت التحقيقات التى باشرها هادى عزب رئيس النيابة، أن المتهمين استخرجوا "بدل فاقد" لبطاقات التموين، التى أبلغ المواطنون بسرقتها أو فقدانها، دون علمهم، لصرف السلع المدعمة، والتحصل على قيمتها، حيث تبين أن المبالغ المتحصل عليها من تشغيل البطاقات المسروقة، 9 ملايين جنيه، فأصدرت النيابة قرارها بحبس المتهمين.

وألقت مباحث التموين، القبض على مدير عام العمليات والشؤون المالية، ومدير تكنولوجيا المعلومات وشؤون العاملين، نظرا لزيادة الدعم المخصص لـ3 آلاف بطاقة على غير الحقيقة، بدون وجود مسوغ قانوني، وإعادة تشغيل مليون بطاقة ذكية تم الإبلاغ عن سرقتها وكانت موقوفة "قائمة سوداء"، بالمخالفة للعقد المبرم بين الشركة ووزارة التنمية الإدارية في هذا الشأن، وتربحوا من وراء ذلك أموال طائلة، ما تسبب في الإضرار بالمال العام.


موضوعات متعلقة..


بلاغ لنيابة الأموال العامة يتهم منظومة التموين وشركة "سمارت" بالفساد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

هو خلاص مافيش حد كويس في البلد دي

....

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed rady

الشركة الذكية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علوان

معدومي الضمير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة