أكرم القصاص - علا الشافعي

العباس السكرى يكتب: محمد عادل إمام "المُرعب" ورقم "1" فى السينما

الإثنين، 18 يوليو 2016 09:16 ص
العباس السكرى يكتب: محمد عادل إمام "المُرعب" ورقم "1" فى السينما محمد عادل إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ساحة معركة عيد الفطر السينمائى، ظهر النجم محمد إمام كـ «الفارس العنيد» بفيلمه «جحيم فى الهند» يصول ويجول وينافس بقوة، وما لبث حتى أصبح ملك الموسم بتحقيقه أعلى إيراد يومى فى تاريخ السينما المصرية متفوقا على كل الفنانين الذين سبقوه للنجومية.. فى العمل السينمائى تسلّح ابن الزعيم بسيناريو جيد وإخراج مختلف غير تقليدى ومجموعة من الفنانين المجتهدين الذين يعملون بروح الفريق الواحد تحت قيادة المخرج معتز التونى وكان النجاح كبيرا.

بمجرد فوز محمد إمام وحسم النتيجة لصالحه بتحقيقه الملايين، صار مصدر فزع لنجوم كُثر ظنوا أنها «طابت لهم» وستدوم لهم كثيرا، وأخذوا يكتبون على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى «نحن أصحاب أعلى إيراد يومى.. نحن ونحن ونحن»، المشهد كان مثيرا للشفقة ويوحى بروح مقاتل فى النزع الأخير بعد أن سقط السيف من يده فى الميدان وسقط أيضا المقاتل من فوق جواده، وعقب ما جرى على مواقع التواصل جاء اليوم الثانى من الموسم ليثبت تربع محمد عادل إمام على عرش الإيراد اليومى للسينما المصرية و«خرس الجميع» أمام الأرقام واستحق ابن الزعيم منذ هذا اليوم لقب «المُرعب».

فيلم «جحيم فى الهند» وضع محمد إمام فى مقدمة نجوم الشباك، خصوصا أن إيرادات الفيلم لم تقف بعد انتهاء العيد مثلما ظن البعض، بل وصلت إيراداته يوم الجمعة الماضية لمليون و100 ألف، ليتجاوز الإيراد الإجمالى للفيلم 20 مليون جنيه ولايزال فى تزايد مستمر، وأكد على نجومية ابن الزعيم بعد نجاحه سابقا فى فيلم «كابتن مصر» وحقق نجاحا كبيرا وتصدر وقتها إيرادات موسم شم النسيم، ويحسب لمحمد إمام أنه يدفع بأفلامه فى أى موسم بعيدا عن «الأعياد» إذ أن هناك كثيرين يخشون من الابتعاد عن موسم العيد ولا يستطيعون طرح فيلما لهم بعيدا عن هذا الموسم ويتشدقون أنهم «نجوم».

محمد أمام تتوافر فيه كل مواصفات النجم، فهو ليس ممثلا كوميديا فقط بل يجيد تنفيذ مشاهد الأكشن جيدا، ونجاحه فى دول الخليج مضمون نظرا لشعبية الزعيم الكبيرة هناك، التى لم يحظ بها نجم عربى مطلقا، ورغم إنه فى اعتقادى لا يمكن الحكم على تجربة الفنان ومنحه لقب «النجم» إلا بعد تقديم 10 تجارب سينمائية ناجحة على الأقل «هناك نجوم ظهرت واختفت فى فترة وجيزة، مثلا المطرب الشعبى سعد الصغير فى «شارع الهرم» حقق إيرادات عالية وتصدر شباك التذاكر وقتها، وبعد ذلك لم يصمد.. أيضا الثلاثى أحمد فهمى وشيكو وهشام ماجد، حققوا أكثر من 30 مليون جنيه بفيلمهم «الحرب العالمية الثالثة»، ورغم ذلك لا يعتبرهم الجمهور نجوما».. إلا أن الواقع يقول إن محمد إمام النجم القادم بقوة وبسرعة فالنجم الشاب حقق المعادلة سريعا.


موضوعات متعلقة..


العباس السكرى يكتب: من هو نجم السينما القادم؟










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

hosam

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

انا اشك فى تصدر الفيلم لشباك التذاكر

عدد الردود 0

بواسطة:

توحيدة

امام

عدد الردود 0

بواسطة:

Hadil

نفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الرحمن الشناوي

رأي مشاهد شاهد الفيلم

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد

عقد نفسية لاعداء النجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة