اخبار تركيا .. روسيا تعلق رحلاتها الجوية مع تركيا مؤقتا

الإثنين، 18 يوليو 2016 03:27 م
اخبار تركيا .. روسيا تعلق رحلاتها الجوية مع تركيا مؤقتا طائرة روسية - صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوى، اليوم الاثنين، أن روسيا علقت مؤقتا رحلاتها الجوية مع تركيا، بسبب ما تمر به البلاد من اضطرابات.

وجاء فى بيان نشرته الوكالة على موقعها الرسمى أنه "بسبب تدهور الوضع السياسى فى تركيا، علق الاتحاد الروسى الرحلات المنتظمة لشركات الطيران الروسية والتركية مؤقتا، وهذه القيود المفروضة على الرحلات بين البلدين، ستبقى فعالة حتى اتضاح الوضع السياسى هناك".

وأكدت الوكالة - بحسب قناة (روسيا اليوم) - أن شركات الطيران بين البلدين ستستمر بإجلاء المواطنين الروس من تركيا، مشيرة إلى أن جميع المعلومات عن الرحلات الجوية متوفرة فى مكاتب شركات الطيران.

كانت طائرة من طراز "بوينج" قد أجلت اليوم نحو 364 مواطنا روسيا من أنطاليا التركية، للحفاظ على سلامتهم وأمنهم من الانعكاسات المحتملة لعملية الانقلاب العسكرى الفاشل الذى شهدته البلاد ليل الجمعة الماضي.

وفى وقت سابق، رفعت موسكو الحظر المفروض على الرحلات السياحية إلى تركيا، بعد اعتذار تركيا عن إسقاطها قاذفة روسية فوق سوريا أثناء تأديتها مهمة ضد الإرهاب، إذ جاء الاعتذار خلال اتصال هاتفى بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره التركى رجب طيب أردوغان، إلا أن حظر الرحلات الجوية عاد مجددا بسبب محاولة الانقلاب والتخوف من آثاره على أمن المواطنين الروس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة