5 هنود يعاودون اغتصاب فتاة بعد 3 سنوات لعدم سحب شكواها ضدهم

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:43 ص
5 هنود يعاودون اغتصاب فتاة بعد 3 سنوات لعدم سحب شكواها ضدهم اغتصاب - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة شيكاغو تربيون الأمريكية، إن فتاة هندية سبق وتعرضت للاغتصاب على يد خمسة رجال، أعيد اغتصابها مرة أخرى من قبل نفس الجناة انتقاما منها على عدم سحب دعواها القضائية ضدهم.

وأوضحت الصحيفة أن الطالبة الهندية التى عثر عليها على جانب الطريق فى مدينة صغيرة تقع بشمال الهند الأسبوع الماضى، قد تعرضت للاغتصاب وتركت بين الحياة والموت. وفى الأيام التالية ظهر احتمال مروع، وهو أن من اعتدوا عليها هم نفس الرجال الخمسة الذين سبق أن اغتصبوها قبل ثلاث سنوات لكنهم خرجوا بكفالة. وقيل إنهم اغتصبوها مجددا لأنها كانت ثابتة فى القضية التى أقامتهم ضدهم.

وعادة ما تجد حالات الاغتصاب البشعة اهتماما فى وسائل الإعلام الهندية، لكن الغضب يخمد عندما تكون الضحية من الطبقات الدنيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الضحية فى هذه القضية لم يكشف عن اسمها لكنها تنتمى إلى الـ"داليت"، وهو مصطلح يستخدم لوصف أدنى درجات النظام الطبقى فى الهند. ورغم أن الدستور الهندى يحظر التصنيف، إلا أن هذه الممارسة منتشرة لاسيما فى المدن الصغيرة والمناطق القروية. فى حين أن الرجال الخمسة الذين تتهمهم أسرة الفتاة بالاغتصاب ينتمون للطبقات العليا.

ووفقا لمقابلات أجرتها أسرة الفتاة مع وسائل الإعلام الهندية، فإن اثنين من المتهمين الخمسة تم القبض عليهم عام 2013 بعد حادثة الاغتصاب الأولى لكن تم الإفراج عنهما بكفالة.

وأشاروا إلى أن حادث الأسبوع الماضى كان انتقاما لعدم سحب القضية، وبدلا من تسوية الأمر فى المحكمة أراد الرجال الخمسة أن يفعلوا ذلك خارجها، بحسب ما قالت عائلة الضحية. حيث يريد الجناة دفع حوالى 75 ألف دولار، وهو مبلغ كبير فى بلد يبلغ متوسط الدخل السنوى فيه حوالى 1500 دولار، إلا أن عائلة الضحية رفضوا مرارا هذا العرض.



صحف عالمية



موضوعات متعلقة..



فتاة تلقى بنفسها من الطابق الثانى خشية اغتصابها من 3 شباب بالقليوبية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الردع العام

البطي في التقاضي كارثه كبري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة