مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى يهدى دورته الـ32 للنجمة يسرا

الأحد، 17 يوليو 2016 07:12 م
مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى يهدى دورته الـ32 للنجمة يسرا يسرا
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ32، التى تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل، إهداء الدورة القادمة من المهرجان للنجمة الكبيرة يسرا.

وأكدت يسرا، خلال لقائها الناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس المهرجان، أن سعادتها نابعة من العلاقة التى تربطها بالمهرجان عبر سنوات طويلة، كانت خلالها حريصًا على حضور فعالياته كأهم نافذة ثقافية وسينمائية فى حوض البحر المتوسط.

وأضافت يسرا: "اختيارى لتحمل دورة المهرجان اسمى شرف كبير لى، وأعتبر هذا الاختيار يعبر عن حرص إدارة المهرجان على كل من قدم جهده وإبداعه للسينما وللفن المصرى والعربى، وهذا فى حد ذاته نوع من التكريم والتقدير لا أملك إلا أن أشكر إدارة المهرجان عليه".

وأضافت يسرا: "لا أستطيع أن أقول أننى اعتليت قمة التمثيل فى مصر، ولن أصل إلى القمة ما دام لدى الطموح لأن أعطى أكثر وأكثر، وأعتبر أن كل عمل فنى جديد أقدمه هو البداية، وذلك حتى أشعر بأننى لابد أن أجيد وأدرس ما أقدمه جيدا. وإذا شعرت بأن الدور المعروض لا يقدم لى شيئا أرفضه حتى لو كانت هناك مغريات مادية كثيرة. فهدفى الأساسى البحث عن الجديد".

وقالت يسرا: "إننى سعيدة بوجودى فى مهرجان الإسكندرية لأنه من أكثر المهرجانات العزيزة على قلبى. كما أشعر أن هناك تيار إصلاح فى المهرجان يدفعه للتطور حتى يأخذ طريقه لتخطى أزماته، ولقد اعتدت دوما على الحضور والمشاركة فى المهرجان، ولكن هذه المرة الوضع مختلف والمشاركة مختلفة وعادة ما أشعر خلال المهرجان بانطلاق وسعادة ".

ومن جانبه أكد الأمير أباظة أن إهداء الدورة الثانية والثلاثين للفنانة الكبيرة يسرا تقديرا للمرأة والفنانة المصرية والعربية، لدورها الكبير فى ترسيخ صناعة السينما على مدار أجيال عديدة منذ عزيزة أمير وبهيجة حافظ، مرورا بقمم وقيم خالدة فى تاريخ الفن السينمائى فى مصر والوطن العربى، وهو أيضا تقدير لواحدة من أهم وأفضل الفنانات اللاتى ظهرن ووضعن بصمتهن على الساحة الفنية فى مصر والوطن العربى، فنانة كبيرة قديرة أبدعت فى مجالات العمل الفنى المختلفة، وقدمت خلال مشوارها ما يقرب من مائة فيلم سينمائى وعشرات المسلسلات التليفزيونية والإذاعية والمسرحيات.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى قد اعتاد فى دورتيه السابقتين تسمية دوراته بكبار النجوم، حيث كانت الدورة الـ30 قد حملت اسم النجم الراحل نور الشريف ثم الفنان الكبير محمود ياسين للدورة الـ31، وتسمى الدورة الـ32 باسم النجمة يسرا التى تقام لها احتفالية كبرى، وتكرم فى ثالث أيام المهرجان بندوة ويطبع المهرجان كتاب عنها .




موضوعات متعلقة..


- الليلة.. النجمة يسرا فى ضيافة خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة